الجامعة العربية تطالب إسرائيل بوقف هدم منازل الفلسطينيين

دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة وجود تحرك إقليمي ودولي لمطالبة إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بوقف هدم منازل الفلسطينيين بحجة عدم الترخيص ومساءلة المسئولين عن تدمير وتخريب الممتلكات الخاصة الفلسطينية .

جاء ذلك خلال كلمة الامانة العامة للجامعة العربية التي القاها المستشار منير الفاسي مدير ادارة حقوق الانسان بالجامعة العربية، اليوم الأحد، خلال أعمال ندوة عربية إقليمية حول موضوع “الحق في السكن اللائق: أفضل الممارسات – أبرز التحديات” بناء على تكليف صادر عن دورة اليوبيل الذهبي للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بحضور الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال الفاسي إن الشعب الفلسطيني لا يزال يقبع تحت الاحتلال الذي لا يتوانى بسياساته الاستيطانية التوسعية في هدم المنازل وحرمان نساء واطفال من سقف وجدران تحميهم من بشاعة الاحتلال وقسوة الطبيعة .

وأكد الفاسي أن الجامعة العربية تولي أهمية كبيرة لمجال الإسكان لا سيما من خلال سن استراتيجيات وخطط عمل ابرزها الاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، ومن خلال عقد شراكات مع منظمات دولية وإقليمية متخصصة أبرزها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وأيضا من خلال تشجيع تدريب وبناء قدرات الكفاءات في قطاع الإسكان .

ودعا الفاسي الدول العربية التي لم تصادق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان إلى سرعة المصادقة عليه.



http://bit.ly/2TSpNht


Night Shift

Post a Comment

0 Comments