وفد من قطاع الشباب في طرابلس زار مركز جمعية الشبيبة في جبل محسن



زار وفد من قطاع الشباب والرياضة في التيار الوطني الحر - قضاء طرابلس مركز جمعية الشبيبة في جبل محسن، وقد تم استعراض للمواقف الوطنية لكل من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس التيار الوزير المهندس جبران باسيل لجهة ضرورة عودة النازحين السوريين الى وطنهم، وضرورة تمثيل كل من الطائفة العلوية والسريانية في الحكومة اللبنانية المقبلة. 
 
وقد عبّر رئيس الجمعية طالب الأسمر عن شكره للزيارة الكريمة من شباب التيار وأكّد أنّ أبناء جبل محسن من الطائفة العلوية ملاذهم الأوّل والأخير هو الدولة ومؤسساتها بالرغم من الإجحاف الذي يطال المنطقة على مستوى الإنماء. 
 
وقد اقترح رئيس الجمعية الأفكار المناسبة لخلق مساحة مشتركة للشراكة مع التيار على مستوى الأنشطة الانسانية والشبابية والترفيهية والرياضية. 
إلى ذلك أكّد مسؤول الشباب والرياضة في هيئة قضاء طرابلس في التيار الوطني الحر هادي الأيوبي أنّ الاندماج في الدولة لا يتحقق الا بتوفّر الشرط السياسي حيث أن هذا الشرط قد تأمّن من خلال القانون النسبي للانتخابات وأنّ مساعي رئاسة التيار لم تتوقف في سبيل تمثيل الطائفة الاسلامية العلوية في الحكومة. 
 
وأسف وفد التيار لعدم مشاركة رئيسه معركة تمثيل الأقليات في الحكومة حيث خاضها الوزير باسيل وحيدا، مع التأكيد أنه سينتصر للأقليات في المستقبل 'ونحن في التيار نرى حتمية تأمين الحقوق لكل اللبنانيين من خلال النضال الوطني المستمر على قاعدة ما مات حق وراءه مطالب والأيام ستشهد على ذلك'.
 
كما تم استعراض كيفية التعاون في المستقبل لجهة إقامة أنشطة مشتركة على المستويات الرياضية والشبابية عموما، اضافة لضرورة حث الجهات الرسمية على ضرورة خلق المساحات الترفيهية لأبناء جبل محسن ودعم الرياضة في المنطقة. 
 
وقد اتفق المجتمعون على ضرورة تفعيل قنوات الاتصال المشترك بشكل دائم لما فيه خير جبل محسن وكل طرابلس.


http://bit.ly/2uAiWLC


Post a Comment

0 Comments