في هذه الحالات.. إبتعدوا فوراً عن اللحوم الحمراء



في ظل موضة الحميات الغذائية الصحية، بات العديد من الاشخاص يتجهون إلى تناول الأطعمة الصحية واتباع حمية نباتية والابتعاد عن تناول اللحوم، أو الامتناع عن تناولها مطلقاً.
 
وإذا كنت مُحباً لتناول اللحوم، خاصة الحمراء، عليك التوقف عنها في بعض الحالات، والاكتفاء ببدائل أخرى للبروتين، وذلك إذا تم تشخيص ارتفاع الضغط أو الكولسترول أو وجود مرض السكري، لأن الدهون التي تحتويها اللحوم يمكن أن تتسبب في انسداد الشرايين.
 
وفي هذه الحالات يمكن للشخص الاكتفاء بتناول بياض البيض، ومنتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدهون، وأيضاً الأسماك، وبصدر الديك الرومي والدجاج على أن يكون خالٍ من الجلد.
 
ويحتاج الجسم غراماً من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم، فإذا كان وزنك 75 كيلوغراماً ستحتاج 75 غراماً من البروتين مقسمّة على جميع الوجبات. ولكن أقصى حد من البروتين في الوجبة لا ينبغي أن يتجاوز 25 غراماً، وهي كمية يمكن الحصول عليها أو على معظمها من البروتين النباتي، مع القليل من خيارات البروتين الحيواني الصحي.
 
ويؤكد الخبراء أن أكل المزيد من الخضروات يساعد على تزويد الجسم بإنزيمات تحسّن هضم البروتين الحيواني، وتزويد الجسم بألياف تقوم بإخراج كمية من الدهون والكولسترول وتمنع وصولها إلى الدم.
 
وتحتوي البقوليات والمكسرات مع منتجات الألبان قليلة الدسم والقليل من صدر الديك الرومي والدجاج سيساعدك على توفير احتياجات الجسم الغذائية من دون زيادة خطر انسداد الشرايين.


http://bit.ly/2F1IQN8


Post a Comment

0 Comments