recent
أخبار ساخنة

«شرم الشيخ للسينما الآسيوية» يرد علي أزمة فيلم «الفريق»

الصفحة الرئيسية

كتب: هاني صابر 

أصدر المدير الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية محمد سيد عبد الرحيم، بيانًا رسميًا، لتوضيح أزمة فيلم “الفريق”، بعد انسحاب صناعه من العرض الخاص الذي أقيم على هامش المهرجان.

ووفق البيان، قال عبد الرحيم: “بصفتي المدير الفني لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية، تحمست جدًا لفيلم الفريق The Crew وتواصلت مع صناعه لعرضه كفيلم افتتاح وذلك لأنني مقتنع تمام الاقتناع بأن فيلم عن صناعة السينما في مصر هو أفضل احتفاء يليق بمهرجان سينمائي أريد له أن يساعد على الارتقاء بصناعة السينما في مصر. وبالفعل وافق صناع الفيلم على عرضه في المهرجان ورحبوا أشد الترحيب حينما قلت لهم إنني أريد برمجته في المهرجان ليكون فيلم الافتتاح وطلبوا مقابلة مع إدارة المهرجان لشكرهم على قرارها”.

أضاف البيان: “بسبب فقرات حفل الافتتاح المتعددة كوجبة دسمة، قررت إدارة المهرجان الاكتفاء بعرض الفيلم في أكبر قاعة عرض وأرفعها مستوى من ناحية الصوت والصورة وفي أفضل وقت للمشاهدة في المهرجانات وهو السابعة مساءً، وذلك حتى يتسنى لكل من يريد أن يشاهد هذا الفيلم الدسم أن يشاهده. إلا أن مخرج الفيلم قرر أن يغادر المهرجان رغم كل الترحيب الذي قدمه له المهرجان ورغم الاستجابة لعدة مطالب ورفض أخرى مستحيلة وغير احترافية مثل عمل تجربة للصوت والصورة في أماكن العرض قبل عرضه بأسبوع”.

وتابع: “وفقًا للائحة المهرجان، التي لا تختلف كثيرًا عن لوائح كل المهرجانات العالمية، تم عرض الفيلم في موعده المحدد بحضور مدير تصوير الفيلم تامر الحسيني، ومونتير الفيلم محمود سمير.

ولم تحرم إدارة المهرجان عشاق السينما وضيوف المهرجان من الاستمتاع بالفيلم وأيضًا صناع الفيلم من مشاهدة فيلمهم وسط الجمهور”.



http://bit.ly/2GZchD0


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent