تعرفي على فوائد زيت الكتان للبشرة

فوائد زيت الكتان للبشرةتعتبر الزيوت الطبيعية من أبرز المواد الطبيعية المتنوعة التي يمكننا استخدامها للعناية بالبشرة وعلاج الكثير من مشاكلها، ومع ذلك فأغلب السيدات لا يمتلكن الدراية بأهميتها وقد يلجأن للمستحضرات التي تتوفر في المحلات. سنقدم في مقال اليوم فوائد زيت الكتان للبشرة حتى تتمكني سيدتي من الاستفادة منها للحفاظ على جمالك.

تركيبة زيت الكتان

تتوفر الزيوت الطبيعية بكثرة لكن ذلك لا يعني أنها متطابقة من حيث المفعول، فلكل زيت تركيبته الخاصة حتى إن تشابهت. وما يميز زيت الكتان أنه مصدر رائع لأحماض الأوميغا 3، وغيرها من العناصر المغذية مثل الفولات، المنغنيز، النحاس، الفوسفور.

فوائد زيت الكتان للبشرة

  • القضاء على الالتهابات: في حال كنت سيدتي تملكين بشرة ملتهبة بسبب الحساسية أو التعرض للشمس فلا تترددي في استخدام قطرات من زيت بذور الكتان ليلا من خلال تطبيقه على المناطق الملتهبة في مناطق مختلفة من الجلد.
  • ترطيب البشرة: يتضمن هذا الزيت نسبة عالية من العناصر المرطبة التي تفيد في علاج جفاف تشققات البشرة والشفتين أيضا من خلال الحفاظ على الرطوبة. يمكنك سيدتي تطبيقه بشكل مباشر على البشرة، أو إضافة قطرات منه للكريمات الخاصة بترطيب البشرة لمضاعفة مفعولها.
  • مقاومة التجاعيد: يتضمن  زيت الكتان نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية التي تعزز صحة الأنسجة وتقضي على الشوارد الحرة التي تسبب ظهور علامات التقدم في السن. استخدمي زيت الكتان لتدليك البشرة ليلا ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.
  • مزيل للماكياج: من المعروف أن عدم تنظيف البشرة من بقايا مستحضرات التجميل يجعلها عرضة للتفاعل الكيميائي وبالتالي ظهور الحبوب والبثور. لذلك يعد زيت بذور الكتان من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لتنظيف البشرة بشكل عميق من مساحيق التجميل، كما يفيد أيضا في إزالة ماكياج العيون مع الحفاظ على صحة العينين والرموش وتغذيتها.
  • علاج انتفاخ الجفون: يتضمن الزيت مواد مضادة للالتهاب مما يفيد في علاج الانتفاخ الناجم عن الحساسية أو الاستخدام المفرط لمساحيق التجميل. طبقي قطرات من زيت الكتان على قطعة نظيفة من القطن ثم طبقيها على الجفن لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالفاتر الفاتر.
  •  علاج السيلوليت: يتسبب تراكم الدهون في الجلد في منع وصول الدورة الدموية للبشرة لتكون النتيجة سيلوليت مزعج. يمكن سيدتي استخدام زيت الكتان لتدليك مناطق السيلوليت بشكل دوري لتحسين جودة النسيج الضام، كما يمكن إضافته للنظام الغذائي لتحصلي على نفس الفوائد.

https://ift.tt/2HZhUR6


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments