درغام تفقد واللواء خير عددا من الطرق: لتحويل حصة عكار من وزارة الاشغال إلى الاغاثة فلنا ملىء الثقة بالرئيس الحريري



يستمر أمين عام "الهيئة العليا للاغاثة" اللواء محمد خير بتفقد الأضرار التي خلفتها العاصفة في محافظة عكار بناء لتوجيهات رئيس الحكومة سعد الحريري، وللغاية قام اللواء خير بجولة عكارية اطلع فيها على الأضرار التي أصابت طريق عام بلدة العوينات، بحضور النائب أسعد درغام الذي شرح ضرورة انشاء حائط دعم على الطريق للحفاظ على سلامة المارة، وذلك عقب توالي حوادث الصدم وتدهور السيارات بشكل شبه يومي.
 
كما تفقدوا طريق عام عندقت بحضور رئيس البلدية المهندس عمر مسعود التي لم تشهد أي أعمال تأهيل أو تعبيد منذ الثمانينات وهي تعد أكثر من حيوية كونها المنفذ الوحيد للأحياء السكنية، وتؤدي الى عدد من المدارس وثكنة الجيش اللبناني، كما تم تفقد طريق عام عندقت ـ القبيات، وطريق عام عندقت جبل أكروم.
 
وشدد اللواء خير على أن توجيهات الرئيس الحريري واضحة لجهة العمل في المناطق الأكثر تضررا لأن الامكانيات المادية ضعيفة جدا وهناك أولويات في العمل على صعيد كل لبنان. لافتا الى أن المهندسيين المتخصصين سيقومون باعداد الدراسات اللازمة في أسرع وقت ممكن بعد موافقة الرئيس الحريري.
 
من جهته شكر النائب درغام اللواء خير على الجهود التي يقوم بها في تلبية نداء المواطنين، والكشف السريع على الأضرار أينما وجدت، الأمر الذي يخفف معاناة المواطنين ويعوض غياب الوزارت المعنية التي لا تقوم بواجباتها على الاطلاق لجهة تأهيل وتعبيد وتوسيع الطرق العامة التي من المفترض أن تكون بعهدة وزارة الأشغال العامة.
 
 ودعا درغام الى "تحويل حصة عكار من وزارة الأشغال العامة الى الهيئة العليا للاغاثة، لأن لنا ملئ الثقة بالرئيس الحريري الذي نعلم أنه يحب عكار ويسعى للعمل في مختلف المناطق العكارية دون تمييز".
 
وخلال جولته في منطقتي الأسطوان وساحل عكار، تفقد اللواء خير بحضور رئيس اتحاد بلديات نهر الأسطزان عمر الحايك، جسر الكويخات وجسر القنبر ـ الكويخات الذي يربط طريق عام الكويخات ببلدات كوشا، خريبة الجندي، دير جنين، سفينة الدريب، كروم عرب، واعطى أمر المباشرة فورا بالأعمال نظرا لسوء وضعه وللخطر الذي يتهدد المارة.
 
كما أعطى امرا باستكمال الأعمال التي تمت في العام 2018 على الحاجز الصخري في بلدة تلحياة ـ الطريق البحري، وبانجاز الدراسة اللازمة لانشاء حاجز صخري مشابه في بلدة الشيخ زناد لحماية الطريق العام من الأمواج.


http://bit.ly/2Tu10kK


Post a Comment

0 Comments