إليك الأخطاء الأكثر شيوعا التي تحُول دون فقدانك للوزن



عربي21 - نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا، تحدث فيه عن الأخطاء الشائعة التي تحول دون فقدان الوزن عند اتباع حمية غذائية محددة، علما أن الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه يعمد عموما إلى التوقف عن تناول العديد من الأطعمة، والتقيّد ببعض التعليمات فحسب، وهو سلوك يمثل أحد أكبر الأخطاء المقترفة.
 
وقال الموقع في تقريره، الذي ترجمته "عربي21"، إن أهم مبادئ تخفيف الوزن هي أن جسدنا يحرق دهونا أكثر من تلك التي نستهلكها، لكن هذا لا يعني التوقف عن الأكل. في المقابل، إن فعلت كل ما باستطاعتك دون أن ينخفض وزنك فلعل ذلك يعود إلى ارتكابك أحد الأخطاء الشائعة التي تمنعك من فقدان الوزن.
 
وذكر الموقع أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نقرر فقدان الوزن، لعل أكثرها شيوعا هو الرغبة في أن نتمتع بصحة أفضل، وأن نعيش في كنف الراحة. وفي حال اتخذت بالفعل قرارا بفقدان الوزن، فقد حان الوقت لتحديد أهدافك والقيام بما يتطلبه الأمر لتحقيقها، مع الحرص على عدم الإضرار بصحتك. وفي هذا الصدد، من المهم تحديد أكثر الأخطاء شيوعا التي قد تمنعك من فقدان الوزن، إذ إن تغييرا بسيطا في روتينك اليومي يعد كافيا لاستعادة السيطرة على جسمك.
 
وأوضح الموقع أن معظم الأشخاص يلجؤون إلى التوقف عن الأكل إما بشكل كلي أو بالتخلي عن بعض المأكولات. في المقابل، خلصت إحدى الدراسات إلى أن الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن تكون من خلال اتباع نظام غذائي يحتوي على كميات كافية من جميع المجموعات الغذائية والكثير من الأطعمة الصحية. علاوة على ذلك، يجب التأكد من تغيير العادات اليومية والإكثار من الطهي، إلى جانب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والملح والسكر.
 
وأورد الموقع أنه في حال كنت تحاول إنقاص الوزن لتعيش حياة أكثر صحة، فمن المهم للغاية التخلص من الأطعمة المصنعة والمعبأة والوجبات الخفيفة؛ لأن معظمها يحتوي على الفركتوز والصوديوم والدهون غير المشبعة. خلافا لذلك، يمكنك تناول المزيد من الفواكه والحبوب والخضروات كوجبات خفيفة خلال اليوم، عوضا عن تناول رقائق البطاطا والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة.
 
فضلا على ذلك، هناك خطأ آخر قد يمنعك من فقدان الوزن، وهو عدم اللجوء إلى مشورة ورأي الأخصائيين للاستعلام حول عملية الأيض والاحتياجات المحددة لجسمك. ومن شأن أخصائي موثوق أن يساعدك في اتباع تعليمات تناسبك وفقا لوزنك الحالي وحالتك الفسيولوجية، ويرشدك نحو تحقيق وزنك المثالي تدريجيا. باختصار، قد يكون الذهاب إلى أخصائي أحد أفضل القرارات التي قد تتخذها، والتي قد تمكنك من توفير الكثير من الوقت والطاقة.
 
وأضاف الموقع أن بعض الدراسات المختلفة أشارت إلى أن المشروبات الكحولية قد تمنعك من فقدان الوزن. ويعود السبب في ذلك أولا إلى أن المشروبات الكحولية مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة التي لا توفر للجسم أي مواد مغذية، وتتراكم في شكل سكر يتحول بدوره إلى دهون. وما يزيد الطين بلة أن الإكثار من المشروبات الكحولية يؤثر أيضا على الأداء، إذ قد يؤدي إلى اضطرابات الدماغ والجهاز العصبي وتدهور الأنسجة العضلية.
 
وفي الختام، ذكر الموقع أن البحوث الطبية تؤكد على أن التمرينات الرياضية ضرورية لإنقاص الوزن؛ لأن جسمنا يستوجب حرق سعرات حرارية أكثر من تلك التي يستهلكها، كما أن النشاط الرياضي ينظم عملية الأيض، ويسمح لنا بحرق الدهون الزائدة. ومن أجل تسهيل العملية، قم بدعوة شخص ما للانضمام لك في سعيك نحو اعتماد نمط حياة صحي جديد، وسوف تكتشف أنه من الأسهل أن تظل في نشاط رفقة شريك جيّد.


http://bit.ly/2V15pIk


Post a Comment

0 Comments