recent
أخبار ساخنة

«مجاريح» متوّجاً في «أيام الشارقة المسرحية»

الصفحة الرئيسية


فاز عرض «مجاريح» (إخراج محمد العامري) لـ «مسرح الشارقة الوطني» بجائزة «أفضل عرض مسرحي» في «أيام الشارقة المسرحية» التي أسدل الستار على دورتها التاسعة والعشرين في الإمارات أمس الأربعاء.

كما فاز العرض بجوائز: «أفضل ممثلة في دور أول» وذهبت إلى بدور، و«أفضل أزياء» وذهبت إلى العامري، و«أفضل مؤثرات موسيقية وصوتية» وذهبت إلى إبراهيم الأميري، و«أفضل ممثلة واعدة» وذهبت إلى سارة السعدي.
انتزع عرض «الساعة الرابعة» (إخراج إبراهيم سالم) لـ «جمعية الشارقة للفنون/المسرح الحديث» عدداً كبيراً من الجوائز من بينها: «أفضل إخراج»، و«أفضل ممثل في دور أول» التي حصل عليها فيصل علي، و«أفضل ممثل في دور ثان» التي ذهبت إلى محمد جمعة، و«أفضل ممثل واعد» التي ذهبت إلى عبد الله محمد، بالإضافة إلى
«جائزة الفنان المتميز من غير أبناء الدولة» والتي ذهبت إلى الممثلة العراقية آلاء شاكر.
من جانبه، نال عرض «تلايا الليل» جائزة «أفضل تأليف»، وحصل عرض «أحمد بنت سليمان» بـ «أفضل مكياج» و«أفضل ممثلة في دور ثان» لعبير الجسمي، كما حظي عرض «العرجون القديم» الذي فاز بـ «أفضل ديكور» و«أفضل إضاءة».
أقيم احتفال الختام في قصر ثقافة الشارقة، وتضمّن توزيع «جائزة الشارقة للتأليف المسرحي 2019» الموجهة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون الخليجي. وفاز بالمركز الأوّل سامي بلال من الكويت عن نص «كوميديا بلا ألوان»، فيما كان المركز الثاني من نصيب عماد الشنفري من عُمان عن نص «سدرة الشيخ الأبيض»، والثالث من نصيب الإماراتي عبد الله صالح عن نص «حارس النور».


http://bit.ly/2U8j7Np


google-playkhamsatmostaqltradent