الآثار: انتهاء 60% من مشروع نادي العاملين بالوزارة

قالت وزارة الآثار، إنها أوشكت على الانتهاء من مشروع إنشاء مركز تدريب ونادي العاملين بالآثار الموجود بجوار المتحف القومي للحاضرة بالفسطاط.

وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، في بيان، إن نسبة التنفيذ الكلية للمشروع بلغت قرابة 60%، حيث تضمنت الانتهاء من بناء المبني الاجتماعي وحفر وتجهيز منطقة حمام السباحة، والانتهاء من أعمال الحفر التمهيدي لمنطقة الملاعب وحديقة للأطفال، وأماكن ترفيهية.

كما أوضح العميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، أن المشروع يتم تنفيذه على ثلاث مراحل؛ المرحلة الأولي تضم المبني الاجتماعي ويقع علي مساحة 5500م لقاعات الحفلات، وقاعة إجتماعات، ومطعم رئيسي كبير، ومكتبة، وتراسات مكشوفة، وقد تم الإنتهاء من أعمال المباني والتشطيبات به بنسبة 90%. والمرحلة الثانية تضم مبني حمام السباحة والمباني الملحقة ويقع علي مساحة 3500م ويتكون من دورين، وتم الأنتهاء من أعمال الحفر وطبقات الإحلال واختباراتها بنسبة 100%. وأخيرا المرحلة الثالثة وتشمل منطقة الملاعب وحديقة للأطفال، وأماكن ترفيهية، ومواقف للسيارات، وتم الانتهاء من عمل الاختبارات والجسات بنسبة 100%، وتمت أعمال الحفر التميهيدي.​



http://bit.ly/2HEdjDT


Night Shift

Post a Comment

0 Comments