recent
أخبار ساخنة

2 أبريل.. انطلاق المؤتمر الأول لتنمية الاستثمار في المحافظات

الصفحة الرئيسية

كتب هاني رجب

 

ينطلق الثلاثاء 2 أبريل 2019 “المؤتمر الأول لتنمية الاستثمار في المحافظات” تحت رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بحضور ومشاركة محافظى القاهرة – المنوفية – بنى سويف – قنا حتى تاريخه، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبتمثيل من الهيئة العربية للتصنيع يتقدمهمعبد المنعم التراس رئيس الهيئة، وممثلى الغرف والشعب الصناعية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، ورئيس الاتحاد المصرى للتأمين، وعدد من رؤساء البنوك المصرية، وممثلى جمعيات المستثمرين بالمحافظات، وعدد كبير من رجال الأعمال وشباب المستثمرين والباحثين عن فرص استثمارية.
يستهدف المؤتمر توسيع قاعدة الاستثمار لدفع عجلة الاقتصاد في مختلف القطاعات(الصناعية – الزراعية – التجارية – الخدمية – التنمية العمرانية) ومن ثم إيجاد الفرص الاستثمارية لشباب مصر من خلال عرض لفرص الاستثمار في محافظات مصر كمشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.
ومن المتوقع ان تشهد فعاليات ومحاور وجلسات المؤتمر عرض للفرص الاستثمارية بالمحافظات حيث ستقوم كل محافظة بعرض الفرص الاستثمارية وتسهيلات الاستثمار بها وكذا مناقشة المشكلات التي تواجه منظومة الاستثمار بالمحافظات لإيجاد الحلول الواقعية لها.
وتأتى رعاية الهيئة لهذا المؤتمر تزامنًا مع تطبيق قانون الاستثمار الموحد وتعديلاته ولائحته التنفيذية بما يحقق تسهيل الإجراءات على المستثمرين في مختلف قطاعات الاستثمار بالمحافظات.
كما أن مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ساهمت في انجاز دعم وتمويل العديد من الفرص الاستثمارية ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بما يضمن ويحقق أهداف تلك المشروعات من خلال إتاحة فرص عمل للشباب وكذلك توسيع قاعدة الاستثمار حيث تعتبر تلك المشروعات مكملة للمشروعات الاستثمارية الكبرى ويأتي دور الجهاز في المشاركة ودعم تلك المشروعات لتعظيم الدور المجتمعى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم الاقتصاد القومى. كما يذكر أن دور ومشاركة وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بجلسة خاصة في أعمال المؤتمر لابراز حجم المشروعات المتعلقة بالبيئة وفرص الاستثمار المتعلقة بإعادة تدوير المخلفات وما يتبعها من إعادة التشغيل للعديد من الصناعات وتعظيم الناتج من الأسمدة العضوية الداعمة لمختلف قطاعات العمل الصناعى والزراعى، وكذلك دور الوزارة في عرض المشروعات الصديقة للبيئة ذات الصلة بأهداف المؤتمر.
وبانضمام الهيئة العربية للتصنيع كأحد المشاركين الرئيسيين في أعمال المؤتمر لابراز الدور الذى تقوم به الهيئة في قطاع التنمية والاستثمار في مصر فيما يخص الصناعات المدنية التي أصبحت منافسة للعديد من الصناعات الأجنبية إيمانًا من الهيئة بأن ما ينتج لصالح المواطن محل اهتمام وتطوير وتحديث دائم لتقديم منتج يساعد ويساند جهود الدولة في تقديم تلك المنتجات بأسعار منافسة ومناسبة للقدرة الشرائية للمستهلك المصرى.
يذكر أن مشاركة الهيئة العامة للتنمية الصناعية يأتي ضمن توجيهات الإدارة السياسية العليا وجهود وزارة التجارة والصناعة في توسيع قاعدة الاستثمار وما ينتج عنها من دعم وتطوير وتحديث الصناعة المصرية من خلال التوسع العمرانى الصناعى بمحافظات الصعيد والوجه.



http://bit.ly/2u4C18x


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent