وزيرة السياحة: 16.5% نموا في القطاع السياحي خلال العام الماضي

أ ش أ

أكدت وزيرة السياحة رانيا المشاط أن القطاع السياحي المصري حقق طفرة كبيرة حيث سجل نموا العام الماضي بلغ 16.5% متجاوزا بذلك المتوسط العالمي الذي يبلغ 3.9%.

وأضافت الوزيرة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم السبت، أنه وفقا للتقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر فإن مصر تعد من البلاد الأسرع نموا بمنطقة شمال إفريقيا، مشيرة إلى أن الهدف الأساس للوزارة يتمثل في أن يعمل فرد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة.

وكان التقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر قد كشف أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أي ما يعادل 9.5% من إجمالي عدد الوظائف في مصر.

كما أوضح أن السياحة أسهمت بنسبة 11.9% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضي، معربا عن توقعها بأن ترتفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في العام

2019.

يذكر أن المجلس الدولي للسياحة والسفر طششأ، تأسس عام 1990 وهو مؤسسة غير ربحية مقرها العاصمة البريطانية “لندن”، ويعمل مع الحكومات لزيادة الوعي حول صناعة السفر والسياحة.

ويعد هو المنتدى الوحيد لتمثيل القطاع الخاص في جميع مجالات السياحة والسفر في جميع أنحاء العالم، وتشمل أنشطته البحث في التأثير الاقتصادي والاجتماعي لصناعة السياحة و السفر وتنظيم مؤتمرات القمة العالمية والإقليمية التي تركز على القضايا والتطورات ذات الصلة بالسياحة.



http://bit.ly/2OoBAyS


Night Shift

Post a Comment

0 Comments