فحص 141 ألف ضمن مبادرة «100 مليون صحة» في الوادي الجديد

ارشيفية

قالت الدكتورة السيدة علي مشرف وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، اليوم السبت، إن المديرية تسير بخطى ناجحة للوصول للمستهدف فحصه ضمن مبادرة “100 مليون صحة” في أقل من الوقت المحدد لها وهو نهاية أبريل المقبل.

وأكدت مشرف، في تصريحات لها مساء اليوم السبت، مسح 141960 مواطنًا حتى الساعة 9 مساء بنهاية يوم 23 مارس2019 بفعاليات من المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، تحقيق نسبة 177 % من المستهدف تحقيقه منذ بدء الحملة الجمعة الماضية، وحتى نهاية اليوم السبت، من المبادرة والذي جري مسح 1951 مواطنًا في اليوم الثالث والعشرين فقط من المبادرة.

وأضافت مشرف، أن الوزارة تستهدف الوزارة فحص 3480 مواطنًا في اليوم الواحد من خلال الفرق الثابتة والمتحركة، وجرى تحقيق نسبة 67% من المستهدف الكلي للحملة بالمحافظة، حيث نجحت مديرية الصحة بتوجيهات من محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، في زيادة معدلات العمل وإعداد الفرق الخاصة بالفحص بالتنسيق مع الوزارة من خلال الدفع بـ10 فرق متحركة.

وأضافت أن المبادرة تنفذ من خلال 35 منشأة صحية، بواقع 30 فريقا بمركز الخارجة و30 فريقا بالداخلة و10 فرق ثابتة بالفرافرة و6 فرق بباريس و6 فرق ببلاط وذلك بهدف استهداف 172635 على مستوى المحافظة بالإضافة إلى الوافدين من خارج المحافظة.

وأشارت الى أن المديرية بدأت تنفيذ طريقة طرق الأبواب للوصول لكبار السن والمرضي وذوي الاحتياجات الخاصة في مركزي بلاط وباريس عن طريق الرائدات الريفيات للوصول لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضي اخل منازلهم وفرق الطرقات والشوارع بمركز الخارجة لجذب مواطني المحافظة وتشجيعهم علي الفحص والمسح بالمبادرة.



http://bit.ly/2CDeuzW


Night Shift

Post a Comment

0 Comments