recent
أخبار ساخنة

"ليلة حلم!" ( Night to Shine) لتكريم ذوي الإحتياجات الخاصة

الصفحة الرئيسية


 
"ليلة حلم!" ( Night to Shine) أي "ليلة إشراق" ، هو الحدث الذي أطلقته مؤسسة تيم تيبو (Tim Tebow Foundation) لتكريم ذوي الاحتياجات الخاصّة (أعمارهم 14 عامًا أو أكثر) منذ خمس سنوات. ولقد وصل عدد المشاركين العام الماضي إلى 90،000 شابّ وصبيّة من مختلف البلدان. 
يتشرّف مركز سكيلد (SKILD  ) أن يكون جزءًا من هذه المبادرة العالمية هذا العام (2019)، إذ هو ينظّم للسنة الأولى الحفل في لبنان وفي الشرق الأوسط في مجمّع Nuit Blanche.  خلال الحفل سيشارك 80 شابّا وصبيّة من ذوي الاحتياجات الخاصّة بتجربة أقرب إلى الحلم، أشبه بما يحظى به الشباب ليلة التخرج من المدرسة أو الجامعة من تصفيف شعر وتبرّج وغيره .... وكل ذلك يؤدي إلى الحدث الأهم خلال السهرة وهو تتويج كلّ شابّ وكلّ صبيّة ملكًا أو ملكة.
الحفل برعاية السيّدة كلودين عون روكز ودعم وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الشؤون الاجتماعية والمركز التربوي للبحوث والإنماء وبمشاركة 15 جمعية ومؤسسة تربوية مختصّة. وبمبادرة من المدير التنفيذي لتلفزيون MTV  لبنان سيجري تسجيل الحفل وبثّه في تاريخ يُعلن عنه لاحقًا. 
إنّه لحدث استثنائي لتأكيد التزامنا بدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتمهيد الطريق نحو الدمج في لبنان على جميع الأصعدة رغم الاختلافات بين الأشخاص. كما أنّ مركز سكيلد يؤكد التزامه مع المؤسسات التربوية التي تدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الصعوبات التعلمية، متابعة السعي لاصدار السياسات اللازمة لكي لا يبقى ولا طفل من دون علم ولا يعيش أي نوع من التهميش. 


http://bit.ly/2t7GSoI


google-playkhamsatmostaqltradent