تعليم القاهرة تكرم الطلاب الحاصلين علي المراكز الأولى في مسابقة دولية بماليزيا (صور)

بحضور قيادات التعليم بالقاهرة ، اقيمت احتفالية مساء أمس، لتكريم طلاب القاهرة الأوائل الحاصلين علي المراكز الأولى بمسابقة يوسي ماس العالمية التي أقيمت دورتها ال 23 مؤخراً في دولة ماليزيا، وحصدوا بها مراكز متقدمة ورفعوا اسم مصر عالياً وسط مشاركة 75 دولة بالمسابقة.

أقيمت الاحتفالية بتشريف القيادات التعليمية محمد فاروق نائبا عن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة عبير محمد أنور مدير عام الموهوبين والتعلم الذكي بوزارة التربية والتعليم، و محمد عنتر عضو بالمجلس الأعلى للامناء ونائبا عن احمد كمال رئيس المجلس الأعلى للامناء، وعدد من قيادات التعليم.

تم خلال الحفل تكريم الطلاب الأوائل من محافظة القاهرة الذين حصلوا علي المراكز الاولي والثانية والثالثة، كنوع من الدعم المعنوي للطلاب لمزيد من التفوق العلمي في حياتهم.

وأعلنت الدكتورة حنان نبيل، خلال الحفل، عن إضافة خمس مستويات إضافية لتميز الطلبة المصريين وإضافة المزيد من العباقرة إلى مصر.

ووعدت أميرة عبد العزيز، المدير الإقليمي بالقاهرة والإسكندرية، خلال الحفل، بتقديم المزيد من العباقرة القادرين علي تمثيل مصر بصورة مشرفة في المسابقات العالمية القادمة وخاصة المسابقة التي تستضيفها مصر 2021 بمشاركة دول عربية وأجنبية.

يذكر أن، المسابقة العالمية إشترك فيها 130 ألف طالب يمثلون 75 دولة عربية وأجنبية، ومثل مصر بالمسابقة 130 طالبا، استطاعوا أن يرفعوا اسم بلدهم عاليا في الخارج.

تعتمد المسابقة على قدرات الطلاب للإجابة عن ٢٠٠ مسألة حسابية فى زمن أقصاه ٨ دقائق وبدون استخدام الآله الحاسبة، ويعد برنامج” يوسي ماس” أهم البرامج القائمة على تنمية قدرات ومهارات الطفل من تركيز وانتباه زيادة على مهارات السرعة البصرية والسمعية وتخيل الارقام، وذلك بتفعيل طاقتهم العقلية الكامنة فى المراحل العمرية ( من ٤ الى ١٢ سنه) التى يبلغ فيها العقل ذروة تطوره ونموه.

وكان الطلاب قد شاركوا في مسابقة kEN KEN التى أقيمت فى دبى نوفمبر 2018وهى مسابقة لحل الألغاز الرياضية على شكل puzzel وهو تحدى يابانى الأصل ومقره الدولى مدينة نيويورك وهو برنامج معترف به دوليا كاقوى أداه لبناء مهارات التفكير والمثابرة والقدرة على ابتكار الحلول لدى الطفل.



http://bit.ly/2GLxqj9


Night Shift

Post a Comment

0 Comments