recent
أخبار ساخنة

وزيرا التعليم العالي المصري والسوداني يفتتحان ملتقى جامعات البلدين

وزير التعليم العالي

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونظيره السودانى الدكتور الصادق الهادى المهدى، فعاليات الملتقى الأول للجامعات المصرية والسودانية الذي تنظمه الإدارة المركزية للوافدين بالوزارة بالتعاون مع جامعة عين شمس في حضور عبد المحمود عبدالحليم السفير السوداني بالقاهرة والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الملتقى الحالي يأتي كثمرة من ثمار لقاء تم في الخرطوم العام الماضي ، وأنه تم تشكيل لجنة عملت بجهد كبير لتنظيم الملتقى الحالي بين الجامعات المصرية والسودانية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار – خلال كلمته في افتتاح الملتقى بمسرح كلية الصيدلة جامعة عين شمس – إن مصر والسودان لديهما طاقات بشرية مبدعة في مجالات البحث العلمي لابد أن يتم استثمارها لصالح شعبي البلدين.

وأضاف “عبدالغفار”، أن ما يربط بين البلدين يمتد بتاريخ نهر النيل ، وتجمعنا فيه قواسم مشتركة عديدة ، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون بين مصر والسودان ، خاصة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي ، وأكد أنه سيتم تنفيذ التوصيات التى سيخرج بها المؤتمر الحالي بمشاركة الأساتذة الكبار من مصر والسودان ، وأن ملتقى الجامعات المصرية والسودانية سيعقد العام المقبل في العاصمة السودانية الخرطوم.

 ا ش ا



http://bit.ly/2SPt29Y


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent