recent
أخبار ساخنة

وكيل النواب: تشكيل لجنة صياغة التقرير النهائي للـ”البحوث الإكلينيكية”

الصفحة الرئيسية

أ ش أ

أكد وكيل أول مجلس النواب السيد محمود الشريف رئيس اللجنة المكلفة بتعديل مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية تشكيل لجنة صياغة للتقرير النهائي لتعديل قانون البحوث الاكلينكية سيكون خلال شهر لعرضه علي الجلسة العامة لمجلس النواب ، وذلك بعد توافق كامل علي النقاط الرئيسية حول المواد المعترض عليها من قبل الرئيس السيسي

وأشار الشريف عقب اجتماع اللجنة الخاصة لتعديل القانون اليوم السبت إلى أن اللجنة الخاصة البرلمانية ستعقد اجتماعا بعد أسبوعين لنظر التقرير المرتقب من الحكومة والتقارير الواردة من الجهات المعنية الأخرى وجميع العلماء المتخصصين.

وأوضح وكيل المجلس أن المشاركين اتفقوا خلال الاجتماع على صياغة من شأنها حفظ كرامة الإنسان المصري وتشجيع الباحثين، كما عرضت الحكومة عرضت خلال الاجتماع صياغة توافقية بين الجهات المعنية لديها.

ونوه الشريف بأن هناك معادلة مهمة في النصوص محل الاعتراض وهي الاهتمام بالمواطن وتطوير منظومة البحث العلمي..مشيرا إلى أن أول خطوة على هذا الطريق هي دعم البرلمان للبحث العلمي, حيث يمثل التعليم والصحة أولولية ملحة لتقدم الدول لجعل هذه المنظومة كلها تسير في الاتجاه الصحيح.

حضر الاجتماع وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ووزير شئون مجلس النواب المستشار عمر مروان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار وعدد من الخبراء وممثلي الجهات المعنية.



http://bit.ly/2TPd8ZG


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent