recent
أخبار ساخنة

معرض الكتاب… الإقبال الكثيف يضفي مزيدا من التفاعل

الصفحة الرئيسية

أ ش أ

بدت السمة الغالبة على معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة يوبيله الذهبي المقامة بأرض المعارض بالتجمع الخامس هي الإقبال الكثيف من رواد المعرض، وعلى مدار عشرة أيام لاقى المعرض ثناء كبيرا على احتواء هذا الإقبال تنظيميا من قبل إدارة المعرض.

وما شجعه ذلك الرواج الجماهيري الذي تبدى في أعداد الزائرين والمبيعات التي أعلنت عنها دور النشر والمشاركون في السابق، ما دفع نحو مزيد من التزام المشاركين حسبما أوضح إسلام بيومي مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للكتاب في تصريح سابق، كثف الإقبال المتزايد من التفاعل على فعاليات الهامش، وأضفى اهتماما كبيرا كذلك حول القضايا المثارة يوميا.

فعلى هامش فعاليات أنشطة الطفل باليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ، أقيمت ورشة حكى للأطفال مع الكاتب مصطفى غنايم حول كتابه الأخير “سالى والتابلت” والذى صدر حديثا عن دار منارة العلم بالإمارات.

اللافت أن موضوع الكتاب جذب الأطفال لانه يتناول قضية عصرية وهى استحواذ الوسائل التكنولوجية الحديثة على الأطفال وكيفية الاستفادة منها واستثمارها بما يعود عليهم بالنفع من إيجابياتها وتفادى سلبياتها.

التفاعل نفسه لقيه عرض فرقة المنيا للفنون الشعبية الذي أقيم أمس الجمعة على ساحة المسرح الكبير بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 5، برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي حضره عدد كبير من زائري المعرض وسط تفاعل حاد مع الغناء بالتصفيق،

وسط حالة من البهجة بالرقص الصعيدي الذي كان يقوم به أعضاء الفرقة.

وشهد المسرح الكبير عددا من العروض، والتي انتهت في الساعة السابعة مساء قبل ساعتين من موعد إغلاق أبواب المعرض في التاسعة، وكانت قد بدأت في الساعة عشرة صباحا.

وتضمن العرض الممتد عددا من العروض الفنية لفرقة الألات الشعبية برعاية البيت الفني للفنون الشعبية بقطاع الإنتاج الثقافي، ثم عروض لفرقة المنيا للفنون الشعبية برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، وانتهت بعروض غنائية لمحمود ياسين التهامي.

والدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، انطلقت في 23 يناير الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقام المعرض لأول مرة في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالا بمرور 50 عاما على انطلاقه.

وتتواصل فعاليات المعرض، من 10 صباحا حتى 8 مساء، وتضم أكثر من 1300 فعالية ثقافية وفنية للأطفال والسينما وعروض مسرحية وفنية وباليه وموسيقى وغناء وشعر ولقاءات فكرية، وبانوراما لنشاط أفريقيا موزعة على 16 قاعة وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير

المقبل.

ويشارك في دورة اليوبيل الذهبي للمعرض 1270 ناشرا، يمثلون 26 دولة عربية وأجنبية، فيما تحل الجامعة العربية ضيف شرف.



http://bit.ly/2HMRDqP


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent