«كاتش ــ 22» يعيد جورج كلوني إلى التلفزيون



أعلن الممثل الأميركي جورج كلوني عودته إلى التلفزيون بعد غياب 20 عاماً، ليقدّم مسلسلاً مقتبساً من رواية «كاتش ــ 22» الكلاسيكية، سيبثّ عبر منصة «هولو» للبث على الإنترنت. تدور أحداث العمل الدرامي أثناء الحرب العالمية الثانية ويناقش فكرة «جنون» الحرب. 

في حديث إلى الصحافيين بشأن المشروع، قال كلوني إنّه قاوم في البداية فكرة المشاركة في عمل مقتبس عن رواية جوزيف هيلر الصادرة في عام 1961، والمتمحورة حول أحد أفراد سرب مقاتلات يدخل في نزاع مع قادته الأعلى رتبة، علماً بأنّ جورج هو المنتج المنفذ للمسلسل وأخرج حلقتين منه.
خلال حدث أقامته «رابطة نقاد التلفزيون»، تابع الفنان البالغ 57 عاماً: «إنها رواية محبّبة. لم أكن أريد خوض ذلك»، لكنّه لفت إلى أنّه قرّر المشاركة لأنّ الكتّاب «قاموا بعمل رائع في تبسيط هذه الشخصيات» في المسلسل المؤلف من ست حلقات، وتبدأ «هولو» بثه في 17 أيار (مايو) المقبل. ولفت جورج كلوني كذلك إلى أنّ العمل يتيح التوسع خارج نطاق قصة هيلر التي قال إنّها تهدف «إلى السخرية من أشكال البيروقراطية في الحرب كافة وسخافة الحرب».
 تدور قصة المسلسل حول قائد مقاتلة أميركية يُدعى «يوساريان»، يشعر بالغضب لأنّ الجيش يواصل زيادة عدد الطلعات الجوية التي يتعين عليه القيام بها لتسريحه من الخدمة. وكانت طريقته الوحيدة لتفادي القيام بذلك هي ادعاء الجنون، لكن الطريقة الوحيدة لإثبات جنونه هي الرغبة في القيام بالمزيد من الضربات الجوية الشديدة الخطورة، ومن هنا تنبع المفارقة الساخرة في القصة. 

يلعب كريستوفر أبوت دور «يوساريان»، فيما يجسّد كايل تشاندلر شخصية قائده الكولونيل «كاثكارت». وكان من المفترض في البداية أن يجسد كلوني «كاثكارت» لكنه بدلاً من ذلك يلعب دوراً مساعداً عبر شخصية قائد التدريب «شايسكوف».
تجدر الإشارة إلى أنّ آخر أعمال كلوني التلفزيونية هو المسلسل الطبي الدرامي الشهير ER، والذي جسّد فيه شخصية الطبيب «دوغ روس» ثم تفرّغ بعده للأفلام السينمائية.



http://bit.ly/2GnPlwS


Post a Comment

0 Comments