recent
أخبار ساخنة

محافظ سوهاج ومدير الأمن يشهدان الصلح بين عائلتى«آل فدان وآل شرقاوى»

الصفحة الرئيسية

محافظ سوهاج خلال حضوره الصلح

عقدت مراسم الصلح، بين عائلتي “آل فدان وآل شرقاوي”، اليوم السبت، بناحية عزبة سعد بقرية البلابيش بحري، بمركز دار السلام، بقيادة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، واللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج.

وأكد المحافظ، أهمية نشر مفاهيم المحبة، والتسامح، التي يدعو إليها الدين الإسلامي والمسيحي، مشيرًا إلى أن هذا الصلح يأتي فـي إطار اهتمام المحافظة، بالتعاون مع مديرية الأمن، لإرساء الأمن، والقضاء علي ظاهرة الخصومات الثأرية، وفي إطار مبادرة “سوهاج خالية من الخصومات الثأرية”.

تمت مراسم الصلح، بحضور نيافة الأنبا ويصا مطران البلينا، ودار السلام، واللواء يسري خضر السكرتير العام للمحافظة، والعميد عبد الحميد أبو موسي مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد محمد حامد رئيس فرع الأمن العام، والمستشار أبو المجد علي رئيس لجنة المصالحات، وعلي طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، وعدد من القيادات الأمنية، والتنفيذية، والشعبية، ورجال الدين الإسلامي، والمسيحي، وعمد ومشايخ وكبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة، الذين حضروا للمشاركة في مراسم الصلح.

كان الخلاف نشب بين العائلتين منذ 5 سنوات تقريبًا، وأسفر عن مقتل يسري رشيد شاكر، من عائلة “آل فدان”، وتمت مراسم الصلح، بتقديم القودة، من عائلة “آل شرقاوي”، إلي عائلة “آل فدان”، وإنهاء الصراع، وسط فرحة عارمة من الأهالي، والحضور، من عواقل العائلات وكبار العمد والمشايخ.



http://bit.ly/2CwrFBW


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent