recent
أخبار ساخنة

ماكرون: المباحثات مع السيسي لم تتناول صفقات المعدات العسكرية

الصفحة الرئيسية

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الأسلحة التي تم بيعها في الفترة من ( 2010-2014 ) تم بيعها وفقا للقوانين الفرنسية واللجنة التي يترأسها رئيس الوزراء الفرنسي.

وأضاف ماكرون -خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية-” تم بيع 200 من المعدات العسكرية ، ورصدنا خلال عام 2013 استخدام مدرعة فرنسية خلال المظاهرات لمرة واحدة فقط من أصل مائتي مدرعة ، وطلبت وقتها السلطات الفرنسية التوضيح”.

وحول ما اذا كانت فرنسا ستستمر في بيع الأسلحة لمصر ، وما إذا كان هناك شك في ظروف استخدامها ، وهل تم التقدم لبيع طائرات “الرافال” و”الطائرات المسيرة” ، أجاب ماكرون ” من الواضح لنا أن استخدامها يجب أن يكون عسكريا ، وهذا أمر واضح مع المصريين ، وفيما يخص كل الجوانب العسكرية الأخرى ليس هناك أي لبس ، وإذا كان هناك محادثات في بعض المعدات فإنها تهدف إلى الدفاع عن الأراضي المصرية في وجه أي عدو خارجي ، وهي تدخل في الحوار الإستراتيجي الذي نريده”.

وأضاف ” كان هناك 24 طائرة “رافال” تم الاتفاق عليها ، وتم تسليم 23 منها، وسوف نواصل العمل علي ذلك” ، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك أي مواضيع ناقشناها في هذا المجال اليوم ، إلا الشراكة القائمة بين مصر وفرنسا، ونوعية هذه الشراكة، والتقارب بين القوى الفرنسية والمصرية والشراكة العملية”.



http://bit.ly/2WtorYX


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent