recent
أخبار ساخنة

ميركل وماكرون يعتزمان التوقيع على معاهدة صداقة جديدة

الصفحة الرئيسية

ميركل

تعتزم المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، توقيع معاهدة صداقة جديدة في مدينة آخن بغرب ألمانيا اليوم الثلاثاء، في الذكرى الـ 56 لتوقيع معاهدة الإليزيه في باريس.

وتلزم معاهدة آخن الجارتين بتعزيز التعاون بشأن سياسات الاتحاد الأوروبي والعمل من أجل سياسة خارجية وأمنية مشتركة، وكذلك تعزيز التكامل الاقتصادي.

ويشار إلى أن المعاهدة سوف تتطلب موافقة برلماني البلدين قبل تطبيقها.

وفي مقابلات صحفية قبل الاجتماع ، دعا السياسي الألماني المسيحي الديمقراطي المخضرم فولفجانج شويبله ، رئيس البرلمان الألماني الحالي (بوندستاج)، إلى طموح أكبر في سياسة الاتحاد الأوروبي.

وقال شويبله: “نحتاج مرة أخرى إلى مشاريع تكامل ملموسة وذات مغزى تنم عن أن أوروبا تحقق أشياء ذات أبعاد وجودة مختلفة تماما عن كل بلد بمفردها”.

وفي مقال افتتاحي بصحيفة “باساور نويه برس” اليوم الثلاثاء، دعا وزير الخارجية الالماني هايكو ماس، إلى توثيق التعاون بين فرنسا وألمانيا في مواجهة تزايد النزعة الشعبوية والنزاعات والصراعات التجارية التي تؤثر على أوروبا.

وكتب ماس: “لا يجب أن نكتفي بما حققناه… إن العلاقة الفرنسية-الألمانية القوية تحتاج إلى أن يتم العمل عليها من أجل خدمة أوروبا قوية وقادرة”.

وكان الرئيس الفرنسي شارل ديجول والمستشار الألماني كونراد أديناور قد وقعا في 22 يناير عام 1963معاهدة الاليزيه، التي تنص على إجراء مشاورات منتظمة بين الخصمين السابقين على أعلى مستوى حكومي.

ويتحرك البلدان حاليا من أجل تعزيز علاقاتهما مع الاتحاد الأوروبي في مفترق طرق.

د ب ا



http://bit.ly/2W9Ahrf


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent