recent
أخبار ساخنة

عرفات يبحث التعاون مع نائب وزارة النقل البحري القبرصي

الصفحة الرئيسية

إستقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل ناتاسا بليدز نائب وزارة النقل البحري القبرصي لبحث التعاون بين الجانبين في قطاع النقل البحري وحضر اللقاء الدكتور خالد حمدي مساعد وزير النقل والربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء دمياط والسفير محمود علام مستشار الوزارة للتعاون الدولي واللواء رضا اسماعيل رئيس قطاع النقل البحري.

أكد الدكتور هشام عرفات على أن الوزارة النقل، تولي أهمية كبرى لتطوير صناعة النقل البحري والأنشطة المرتبطة به سواء من ناحية البنية التحتية أو النظم الحديثة في إدارة وتشغيل المواني وتطبيق نظم تداول المعلومات إلكترونيا.

وأضاف أن الوزارة لديها استراتيجية موسعة لتطوير صناعة النقل البحري تتمثل في تفعيل دور المواني البحرية، وتطوير فرص الاستثمار والتوسع في الأنشطة اللوجيستية المرتبطة بالمواني والمناطق الصناعية المحيطة بها ، وتطوير منظومة النقل البحري باستراتيجية تتكامل مع الاستراتيجية العامة للدولة، بما يؤدى إلى دعم الاقتصاد المصري وزيادة القدرة التنافسية لموانينا، والعمل على جذب الاستثمارات وخلق فرص عمل جديدة ورفع معدلات الأداء بالمواني وبالتالي زيادة العائد.

وأوضح عرفات أن ذلك يتم بتأهيل المواني لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة، وتحقيق التكامل بين المواني المصرية للوصول إلى منظومة نقل بحري بمكونات عالية الكفاءة وكذلك اعداد مخطط شامل للموانئ اللحرية المصرية بالتعاون مع هيئة قناة السويس.

وبحث الجانبان سبل وآليات تفعيل التعاون في مجال النقل البحري بين الجانبين ، واتفقا علي إعداد لجنة مصرية قبرصية للتعاون في المجال البحري تعقد إجتماعها الأول في أحد البلدين وذلك لتفعيل الإتفاقيات التي تم إبرامها بين الجانبين ( إتفاق التعاون الملاحي البحري 2006 ومذكرة التفاهم بين مينائي الأسكندرية ولماسول القبرصي 2015 ).



http://bit.ly/2sGQ2Zl


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent