recent
أخبار ساخنة

مؤتمر الأوقاف يناقش دور الخطاب الديني في بناء الشخصية الوطنية

الصفحة الرئيسية

أ ش أ

أكد الدكتور عبد الناصر محمد أبو البصل وزير الأوقاف الأردني أن مقاصد الشريعة الإسلامية تطالب بضرورة الاهتمام ببناء الشخصية الوطنية لدورها المهم في حماية الأجيال القادمة من خطر التنظيمات الإرهابية.

وأضاف الوزير الاردني خلال رئاسته للجلسة العلمية الأولى لمؤتمر الشؤون الإسلامية بالقاهرة اليوم /السبت/ أن المؤتمر يعقد في توقيت بالغ الأهمية في ظل التحديات الكبيرة التي تحيط بالشعوب الإسلامية وتهدد سلامتها.. معربا عن أمله في أن يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تساهم في رفع مستوى التعاون بين الشعوب الإسلامية.

من جانبه قال الدكتور عبدالله النجار أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر عضو مجمع البحوث الإسلامية أن حفظ الأوطان من مقاصد ، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية تبث الأفكار المتطرفة في نفوس الشباب للإضرار بالوطن.

وقال الشيخ إبراهيم خليل عوض الله نائب المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية إن أخطر ما تواجهه الأمة الإسلامية في العصر الحاضر هو التطرف والإرهاب ما يستدعي التصدي لذلك من قبل معتمدي منهج الوسطية والاعتدال في الدعوة إلى الله، مضيفا أنه يجب العمل على تعريف الآخر بقيم الإسلام وسماحته ومبادئه السامية من خلال الأئمة والدعاة وعبر وسائل الإعلام والاتصال الحديثة.

قال الدكتور علي علي غازي مستشار التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بوزارة الأوقاف والشىون الإسلامية بالكويت إن مواجهة ظاهرة الفكر المتطرف والإرهاب تتطلب ضرورة تضافر كافة الجهود من قبل جميع المتخصصين، داعيا إلى إنشاء جهاز إداري للإشراف على صياغة ومراجعة الرؤية الاستراتيجية لتطوير وتجديد الخطاب الديني بحيث يتولى رئاسته أحد الخبراء العاملين في مجال التخطيط الاستراتيجي وقياس الأداء بعضوية الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة بعملية تطوير وتجديد الخطاب الديني وأن تنطلق ممارساته التطبيقية وفقا للمفاهيم المعاصرة للإدارة والتخطيط الاستراتيجي.



http://bit.ly/2QZPzeg


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent