recent
أخبار ساخنة

“الصحة” و”سانوفي” توقعان مذكرة تفاهم لتطوير خدمات الرعاية الصحية

الصفحة الرئيسية

وقعت اليوم الاثنين وزارة الصحة والسكان وشركة سانوفي مصر – مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية بالمستشفيات، حيث ستعمل سانوفي على دعم التعليم الطبي المستمر ونقل الخبرات الفرنسية فى المجال الطبي و رعاية المرضى بالطريقة المثلى في الحالات الحرجة بوحدات الطوارئ الخاصة بإصابات الأزمة القلبية والسكتة الدماغية.كما تشمل مذكرة التفاهم الاستعداد التام لدى الطرفين لدراسة جدوى الأنتاج المحلى لـمجالات جديدة من الصناعات الدوائية علي أرض مصر.

و تتضمن أيضا مذكرة التفاهم مناقشة حول تطوير ملف الرعاية الطبية لمرضى الأورام وذلك من خلال حملات التوعية بهدف رفع الوعى والكشف المبكر لمرضى سرطان الثدي والبروستاتا. هذا وتشير الاحصائيات أن سرطان الثدي يعد من أكثر أنواع الأورام انتشاراً بين السيدات فى مصر، كما انه من المتوقع أن يتضاعف عدد المصابات إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام2050. وفيما يخص سرطان البروستاتا فيعد من أشهر الأورام التي تزداد احتمالات الإصابة به بين الرجال في مراحل العمر المتقدمة. وعليه فإن الهدف العام هو التوعية بأهمية الكشف المبكر وتطوير الخدمات العلاجية للمرضى لتخفيف عبء المرض ومضاعفاته عن المريض.

وتقول د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان“إن الشراكة بين القطاعين العام والخاص أمر بالغ الأهمية لتعزيز الخدمات الصحية. كما أشادت سيادتها بالخبرات الفرنسية فى قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية وأهمية تفعيل مذكرة التفاهم مما سيعود بالنفع على منظومة الخدمات الطبية للمريض المصرى”.

من ناحيته أوضح جون فيرست نائب رئيس شركة سانوفي افريقيا قائلاً “نحن ملتزمون فى سانوفي بتحسين الخدمات الصحية لذلك نعمل بالشراكة مع كافة الجهات المعنيه بملف الصحة بدول القارة الإفريقية و خاصة مصر ، وبناءا على ذلك تم توقيعمذكرة التفاهم مع وزارة الصحة المصريه لنقل خبراتنا بهدف المساهمة فى تحسين المنظومة الصحية.”



http://bit.ly/2Ro4lvJ


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent