recent
أخبار ساخنة

الحريري يؤكد على أهمية تمكين المرأة العربية اقتصاديا

الصفحة الرئيسية

أ ش أ

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري, أهمية العمل على تمكين المرأة العربية اقتصاديا في كافة الدول العربية بشكل مستدام, نظرا لكون هذا الأمر يرتبط بصورة وثيقة بمستقبل العالم العربي والتنمية المستدامة والنهوض الذي يتطلع إليه الجميع.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الحريري خلال مؤتمر “دول المشرق لتمكين المرأة اقتصاديا”اليوم السبت , الذي عقد في السراي الحكومي (مقر مجلس الوزراء) بدعم من البنك الدولي والحكومة الكندية والوكالة السويسرية من أجل التنمية, بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط, وممثلين عن الحكومات الأردنية والعراقية والكندية ومؤسسات دولية معنية بشئون المرأة.

وقال الحريري إن المرأة العربية تحقق كل يوم إنجازا وإبداعا ونجاحا جديدا يساهم في رقي المجتمع العربي, على الرغم ما تشهده المنطقة من تحولات كبيرة, وفي ظل تطلعات لإعادة البناء والنهوض في كافة الدول العربية التي تأثرت بالأزمات والصراعات المتتالية.

وأعرب الحريري عن قناعته التامة أنه لا يمكن التطلع إلى المستقبل لدول المشرق العربي, من دون مشاركة فعلية للمرأة في رسم هذا المستقبل.. مشيرا إلى أن مجموعة البنك الدولي وضعت دراسة حديثة كشفت عن أن المرأة في المشرق تشكيل نصف المجتمعات, كما أنها تحظى بالأكثرية في التحصيل العلمي, غير أن مشاركتها في سوق العمل تبقى ضئيلة.



http://bit.ly/2FOXJnI


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent