recent
أخبار ساخنة

آملا ولادة الحكومة سريعا... إدكار طرابلسي: عسى أن تكون على قدر التحديات والمخاطر

الصفحة الرئيسية


أمل عضو تكتل "لبنان القوي" النائب إدكار طرابلسي، أن تولد الحكومة بعد إنتظار طال أكثر من ثمانية أشهر، وأن تكون فاعلة ومنتجة وتحقق آمال اللبنانيين أقلّه بالحد الادنى، وتنقذ البلاد مما تتخبط  به من أزمات إقتصادية وإجتماعية وبيئية ومالية تخطت كل الحدود.
 
ولفت طرابلسي في سلسلة أحاديث صحافية إلى أنّ "رئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل  كان يطالب منذ بداية مسار تشكيل الحكومة باعتماد قاعدة عادلة للتمثيل، وأن يكون هناك ايضا توزيع عادل للحقائب". وأشار طرابلسي إنه في الوقت الذي لم يحكِ أحد في التيار الوطني الحر بالثلث المعطل، وبأن كتلة لبنان القوي بوسطيتها وتحالفاتها لا تحتاج لهذا الثلث، الا ان  الإنتخابات النيابية أعطت التكتل حجما أكبر مما كان له سابقاً، بالوقت "الذي تقلصت به كتل أخرى ولا تستطيع تقبّل الخسارة".
 
وشدّد طرابلسي على أنّ "التصويب نحونا لا يجوز، ونحن يمكن أن نضحّي، لكن ليس لدرجة تخييب آمال الناخبين" مؤكدا أن "رئيس الجمهورية ميشال عون له كلمته وحصته وموقعه، في ما يتعلّق بملف الحكومة".
 
ولفت طرابلسي إلى أن عقد التأليف التي عرقلت تشكيل الحكومة تُذلل تباعا، سواء لجهة تمثيل مختلف الفرقاء أو لجهة توزيع الحقائب ونحن كتكتل نراهن على الايجابيات التي ظهرت في الساعات الاخيرة، على أمل أن تؤدي إلى تشكيل حكومة جديدة وتنال ثقة المجلس النيابي، فالإستحقاقات كثيرة وكبيرة ولم تعد تحتمل التأجيل".


http://bit.ly/2Uuv37U


google-playkhamsatmostaqltradent