اخر الأخبار

زيوت عطرية تعالج الاكتئاب والقلق


من منا لا يعاني من التوتر أو الاكتئاب بسبب نسق الحياة المتسارع والعمل المرهق سواء في الخارج أو حتى في البيت، إذا كنت سيدتي تبحثين عن حل لهذه المشكلة نخبرك أن تلجئي لأجود أنواع الزيوت التي توفرها الطبيعية والتي ستذهلك بمنافعها الصحية الرائعة.

زيت الريحان

يعد من أفضل الزيوت المنشطة بفضل رائحته العطرية النفاذة التي تساعد على علاج احتقان الأنف وفتح الجيوب الأنفية، علاج الصداع النصفي وطرد القلق والتوتر من خلال تعزيز الشعور بالاسترخاء. أضيفي 7 قطرات من زيت الريحان لمياه حوض الاستحمام وستحصلين على الراحة المطلوبة.

زيت الميرمية

يعالج هذا الزيت اضطرابات المزاج التي تسبق الدورة الشهرية مثل الاكتئاب، الحزن، التوتر، كما يخفف من الأرق ويحارب الصداع النصفي وأمراض الجهاز التنفسي. أضيفي قطرات من زيت الميرمية إلى حوض الاستحمام واسترخي جيدا.

زيت الورد

يعالج آلام البطن والظهر ويخفف من الأعراض المؤلمة التي تسبق الدورة الشهرية، ليس هذا فقط بل يقضي على التوتر كليا. ضعي قطرات من زيت الورد في مياه الاستحمام الدافئة واسترخي فيها لمدة 30 دقيقة لتحصلي أيضا على جسم معطر.

زيت الليمون

له رائحة حمضية مميزة تشعرك بالانتعاش، كما يحارب الاكتئاب ويخفف من التوتر والقلق. وتشير الدراسات لقدرته على تهدئة الجهاز العصبي وعلاج  الأرق المتكرر لتنعمي بنوم هادئ.
كل ما عليك فعله هو إضافة قطرات من زيت الليمون إلى ماء الاستحمام واحصلي على دفعة من النشاط والحيوية.

زيت الخزامى


من أبرز الزيوت الرائجة في مجال العلاج النفسي حيث تشير دراسة تم نشرها في المجلة الدولية لأمراض القلب سنة 2007 لأهمية استخدام زيت الخزامى في التخفيف من التوتر والقلق وتعزيز مستوى الاسترخاء الذهني. وللاستفادة من هذه الخصائص الصحية لزيت الخزامى يمكنك إضافة قطرات منه لمياه الاستحمام أو استخدامه للتدليك أو حتى إضافة قطرتين للوسائد الخاصة بالنوم لتحصلي على الراحة وتتخلصي من التوتر نهائيا.
 زيت البابونج
تشتهر أزهار البابونج من الأعشاب التي تستخدم لتحضير شاي لذيذ وصحي ذو منافع متعددة أهمها علاج الأرق الذي يحرم الكثيرات من الحصول على نوم هنيئ، وينطبق الأمر كذلك على زيت البابونج الذي يعمل على التخفيف من الشعور بالقلق والاكتئاب وتحسين الحالة النفسية للأفضل من خلال طرد الحزن. لذلك توصي الدراسات العلمية في ميدان الطب البديل باستنشاق بخار أزهار البابونج أو زيت البابونج  على حد السواء للحصول على الاسترخاء والانتعاش.
نصيحة صحية: إذا كنت سيدتي حامل فننصحك باستشارة الطبيب المباشر قبل استخدام أحد هذه الزيوت.

http://bit.ly/2H2ktCX


شما المزروعي