اخر الأخبار

كيف نتخلص من ألم الأذنين؟


ألم الأذنين هو عرض شائع لدى العديد من الأشخاص لسيما لدى الأطفال، وغالبًا ما تقلق العديد من الأمهات حيال هذا الأمر بسبب مخاوفها إزاء استخدام العقاقير التي نعتمدها عادة لعلاج ألم الأذن حيث أننا نجهل مدى تأثيراتها الجانبية على هذه المنطقة الحساسة بالاضافة إلىى أنه لا يمكن اعتبار كل حالات آلام الأذن كعدوى بكتيرية تستدعى استخدام المضادات الحيوية.
ولمساعدتك سيدتى نحن نقترح عليك باقة من العلاجات الطبيعية الآمنة والفعالة فلا تترددي في تجربتها لمعالجة نفسك أو أي شخص من أفراد عائلتك.تابعينا !

علاجات طبيعية للتخلص من ألم الأذنين

توجد العديد من العوامل المؤدية لظهور آلام الأذن بما في ذلك تكدس كمية كبيرة من الشمع على مستوى الاذن أو الاستعمال العشوائي للأعواد القطنية أو بسبب احتباس الماء أو الشامبو أو نتيجة حدوث بعض الالتهابات، أو بسبب الاستعمال المكثف للتلفون أو السماعات وغيرها العديد من الأسباب ولحسن الحظ أن هناك العديد من العلاجات التي من شأنها المساعدة على القضاء على هذا المشكل.

1. علاج زيت الزيتون
 زيت الزيتون هو عبارة عن مادة طبيعية ممتازة جدًا وفعالة في الحد من ألم الأذنين حيث أنه يقضى على كافة أنواع العدوى ويساعد في التخفيف من طنين الأذنين الذي يؤثر بصورة سلبية على مختلف نشاطاتنا اليومية.ومن مزاياه أنه يساهم في إذابة الشمع وتهدئة الالتهابات والتخلص من الجفاف.
  • طريقة الاستفادة من زيت الزيتون في علاج ألم الأذن :
لعلاج آلام  الاذن يكفى صب أربعة قطرات من زيت الزيتون الدافئ داخل الأذن في المساء قبل الذهاب إلى النوم ومن ثم وضع قطعتين من القطن لاغلاق كلى فتحتى الأذن. ويمكن تسخين الزيت من خلال وضعه في قطارة مناسبة ومن ثم غمسه في الماء الساخن وتركه إلى أن يصبح دافئًا.
2. علاج الثوم
يتميز الثوم بتأثيره المسكن ومفعوله المضاد للبكتيريا وفعاليته في تخفيف آلام الأذن لكونه مطهرًا للبكتيريا والفطريات كما يتميز بقدرته على علاج عدوى الأذن بشكل فعال وسريع.
  • طريقة الاستفادة من الثوم في علاج ألم الأذن :
علاج الثوم رغم فعاليته بسيط للغاية وقد توارثناه جيلاً بعد جيل عن جداتنا ويكمن تحضيره بعد تقطيع الثوم إلى أجزاء صغيرة ومن ثم تقليته في المقلاة مع ملعقتين من زيت السمسم. نخلط جميع المكونات جيدًا ثم نقوم بتصفية المزيج. وبعد أن يبرد نسكب ثلاث قطرات منه في الأذن التي تؤلمنا وبهذه الخطوات البسيطة ستتخلصين من أي وجع.
خيارًا آخر يمكن اعتماده في هذه الحالة يكمن في تقطيع فصمن الثوم بعد تقشيره من الجانبين ومن ثم وضعه في الاذن من ساعة إلى ساعتين.، كما ننصح بتناول ثلاث فصوص من الثوم يوميًا لتعزيز فعالية هذا المكون.

3. علاج الزنجبيل
الزنجبيل هو عنصرٌ طبيعى فعال للغاية في محاربة عدوى الأذنين وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات،كما أن له  أهمية كبيرة في تخفيف الآلام ويمكن اعتماده كمسكن قوى وفعال فلا تترددي سيدتي في استخدامه فيحال كنت تعانين من آلام الأذن.
  • طريقة الاستفادة من الزنجبيل في علاج ألم الأذن :
لتقليل الالتهابات وتخفيف الألم نسكب ثلاث قطرات من عصير الزنجبيل الطازج في الأذن من ثم نضع قطعة من القطن. سيعمل هذا العلاج بصورة سريعة وخلال بضع دقائق فقط.
4. علاج البصل
يمكن اعتماد البصل كمضاد ممتاز للبكتيريا وكمطهر فعال كما يساعد استخدام البصل على علاج الالتهابات وطنين الأذن ويساهم في تليين الشمع المتراكم وتنظيف الأذن والقضاء على الألم خلال فترة قصيرة.
  • طريقة الاستفادة من البصل في علاج ألم الأذن :
نقطع البصل إلى شرائح ومن ثم نضعها في قطعة نضيفة من القماش ونلصقها بالاذنين لمدة 5 دقائق مع تكرار العملية لعدة مرات في اليوم.
5. علاج عرق السوس
يكتسب هذا النبات شعبية كبيرة في ما يتعلق بقدرته على تسكين وعلاج آلام الأذن وللتمتع بهذه الميزة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية.
  • طريقة الاستفادة من نبات عرق السوس في علاج ألم الأذن :
نقوم بتسخين القليل من عرق السوس مع ملعقتين من الزبدة وعند الحصول على ما يشبه العجينة المتماسكة نقوم بتطبيقه حول الأذن من الخارج ونتركه إلى أن يختفى الألم وتتحسن حالتنا. من الضرورى أن تكون العجينة دافئة عند الاستخدام.
لا بد أنك لاحظتي سيدتى أن تحضير بعض العلاجات الطبيعية لألم الأذن يشكل حلاً في غاية السهولة والبساطة وأفضل ما في الأمر أنه يمكن الحصول على كل المكونات المستخدمة  بسهولة إما في المطبخ أو في مختلف متاجر الأغذية الصحية كما أن بامكانك اعتماد مختلف هذه العلاجات دون الخوف من أي آثار جانبية لأنها طبيعية تماما. ومع ذلك فنحن ننصحك باستشارة الطبيب في حال لم تنجح أي من الطرق السابقة في تخفيف المشكل الذي ربما يكون أكثر تعقيدًا.

http://bit.ly/2FngMGB


سوسن