recent
أخبار ساخنة

ورشة عمل لاستزراع أشجار “المانجروف ” بالبحر الأحمر

نظم مركز “بحوث الصحراء ” بالتنسيق مع “الهيئة البحثية ” المشرفة على تنفيذ مشروع أشجار المانجروف اليوم / الإثنين / ورشة عمل لإعادة التأهيل , واستزراع “المانجروف ” بمحافظة البحر الأحمر داخل مواقع تنفيذ المشروع جنوب مدينة سفاجا .

وتناولت الورشة – الأهمية الاقتصادية “للمانجروف ” , وطرق استزراعه , ومشاركة شباب الجامعات في الحفاظ على البيئة المصرية, ودعم التنوع البيولوجي .

شارك في النقاش الطلاب المشاركين , والفريق البحثي للمشروع برئاسة الدكتور سيد خليفة , نقيب الزراعيين , والمهندس ماهر عبد القادر سويلم , مدير مديرية الزراعة بالبحر الأحمر , والمهندس ميلاد ميخائيل نقيب الزراعيين بالمحافظة .

يذكر أن “المانجروف ” من النباتات الشاطئية , التي تنمو عند الحد الفاصل بين البحر واليابسة في المناطق الحارة والمدارية , وتتميز بقدرتها على مقاومة الظروف البيئية الصعبة , كما يعد من النباتات التي تشارك في تشكيل نظام بيئي وحيوي متكامل , حيث تتواجد الطيور على أغصانه, والحيوانات البرمائية عند شاطئه , والأسماك الصغيرة عند جذوره.

تجدر الإشارة إلى أن وجوده أشجار ” المانجروف ” يؤدي إلى تثبيت تربة الشواطئ , وحمايتها من التآكل , وتفضل الأسماك وضع بيوضها عند جذورها .



http://bit.ly/2DDK5SY


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent