recent
أخبار ساخنة

زيت السمسم للتخلص من جميع مشاكل الشعر

هناك أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية للعناية بجمال شعرك لكن يعتبر زيت السمسم الأفضل بينهم ويستخدم كمكون أساسي في العديد من مستحضرات الشعر. وحتى تحافظي على جمال تاج رأسك سنكشف لك سيدتي على فوائد هذا الزيت وطرق مختلفة من استخدماته.

فوائد زيت السمسم

  • مضاد للبكتيريا والفطريات.
  • يساعد على تنعيم الشعر.
  • يعالج قشرة الرأس.
  • يعالج نهايات الشعر المتقصفة.
  • يحمي الشعر من الأشعة الفوق بنفسجية.

طريقة استخدام زيت السمسم لعلاج أطراف الشعر المتقصفة

لعلاج تقصف الشعر عليك أن تقومي سيدتي بمزج 2 ملاعق من المايونيز وبضع قطرات من زيت الأرغان مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع و2 ملاعق من زيت السمسم. عليك تطبيق هذا القناع من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالشامبو وبلسم.

طريقة استخدام زيت السمسم لعلاج تساقط الشعر

لعلاج تساقط الشعر عليك أن تقومي سيدتي بمزج 2 ملاعق من زيت السمسم و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. قومي بتدفئة المزيج قليلاً ثم طبقي هذا القناع على فروة الرأس مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية ثم اشطفي شعرك بعد مرور نصف ساعة. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

طريقة استخدام زيت السمسم للتخلص من القشرة

للتخلص من القشرة لايوجد أفضل من هذا القناع حيث عليك مزج ملعقة كبيرة زبادي مع 2 ملاعق سمسم ونصف ملعقة كركم. طبقي هذا الخليط من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالشامبو والبلسم. كرري هذه الوصفة 2 مرات في الأسبوع للتخلص من القشرة نهائيًا.

http://bit.ly/2MmRLvG


شيماء
google-playkhamsatmostaqltradent