اخر الأخبار

«الثقافة»: دورة اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب ستمثل نقلة حضارية جديدة

وزيرة الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ستكون استثنائية لأنها تمثل نقلة نوعية حضارية جديدة تنعكس على المواطنين من رواد المعرض.

وأكدت “عبدالدايم”، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الخميس، بمركز المنارة للمؤتمرات لإعلان تفاصيل دورة اليوبيل الذهبي بحضور الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ضيف شرف المعرض, أن عام 2019 عام ثقافي هام حيث تم إطلاق فعاليات “عام مصر – فرنسا” وكذلك يتم التنظيم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد من أهم من الأحداث الثقافية والذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبه، أوضح هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن نقل المعرض إلى أرض المعارض بالتجمع الخامس يعد مرحلة جديدة من تاريخ مصر وطرحا لرؤية جديدة بقواعد جديدة تعبر عن المرحلة الحضارية التي تمر بها مصر.

وأضاف، أن مركز المنارة هو شريك استراتيجي للمعرض بناء على التسهيلات التي قدمها للهيئة لإقامة المعرض بشكل مشرف لأول مرة بالتجمع الخامس.

جدير بالذكر، أن جامعة الدول العربية تحل ضيف شرف هذا العام, ووزير الثقافة الراحل الدكتور ثروت عكاشة والكاتبة المرموقة الراحلة الدكتورة سهير القلماوي هما شخصيتا المعرض.

 ا ش ا



http://bit.ly/2VIDTAo


Night Shift