recent
أخبار ساخنة

طرق تطويل الشعر بسرعة


إذا قمت بقص شعرك ولم تبهرك النتيجة فمن المؤكد أنك تبحثين عن حل لجعله ينمو بسرعة من جديد ولحسن الحظ توجد العديد من الطرق الطبيعة والتقنيات التي تساعد على تعزيز تطويل الشعر وتنميته بشكل سريع، لكن لا تكون كل هذه الطرق فعالة وملائمة للجميع، من أجل ذلك حرصنا في هذا المقال على مدك بقائمة ثرية من الأفكار والوصفات على أمل أن تجدي من بينها ما يلائمك ويسمح لك بالتمتع بشعر طويل وجذاب.تابعينا!

طرق طبيعية تساعد على تطويل الشعر

1. قص الأطراف 
يُساعد قص الأطراف خلافًا لما هو شائع على تسريع نمو الشعر ويعمل على تقويته ويمنحه مظهرًا أكثر جمالاً وجاذبيةً، لأن النهايات الضعيفة والتالفة تعرقل نمو الشعر بالشكل الأمثل وتؤثر بشكل تدريجي على باقي أجزاء الشعر.
وينصح بقص الشعر في الأيام البيض من الشهر الهجرى لأن هرمونات الجسم تبدأ بالتجدد خلال هذه الفترة بما يساعد على نمو الشعر بشكل صحى ويجعله أكثر كثافة وحيوية.
2.صفار البيض 
يحتوى صفار البيض على نسبة عالية من البروتينات والمغذيات الممتازة للعناية بصحة الشعر، ويشكل أحد البدائل المثالية التي ستنجح معك لمحالة بفضل احتوائه على الفيتامينات المناسبة لكل أنواع الشعر.
ويمكن الاستفادة من تأثيرته الرائع وخاصيته في تعزيز نمو الشعر من خلال مزج صفار بيضتين واضافة ملعقة من العسل حسب الرغبة للتخلص من الرائحة، ومن ثم تطبيق القناع على فروة الرأس وتركه لمدة 10 دقائق مع التدليك بلطف، ومن ثم نشطفه كالمعتاد وستلاحظين أنه أصبح أكثر حيوية ولمعانًا.
3.تدليك فروة الرأس 
يجلب تدليك فروة الرأس العديد من الفوائد مثل تنشيط الدورة الدموية ويعمل على تعزيز فعالية الجسم في نقل الغذاء والأكسيجين إلى خلايا وبصيلات الشعر. ويساعد في الوقاية من التساقط ويحميه من تراكم الكولاجين الذي يتسبب في سد فتحات الرأس.
وللاستفادة من هذه المنافع يمكن استخدام بعض القطرات من الزيوت العطرية أو النباتية مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع. كما يمكن التمتع بهذا الرفاه في صالونات التجميل أو طلب المساعدة من أحد أفراد أسرتك مقابل كيكة لذيذة وصحية مختار من بين وصفاتنا الشهية.
4.شرب الماء
يلعب ترطيب الجسم دورًا هامًا في تعزيز نمو الشعر، ويساعد شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا أو ثلاث لترات في اليوم في الجو الحار على جلب العديد من المنافع للشعر والبشرة.
  كما ننصح بشرب العصائر الطبيعية وسموثي الخضاروالفواكه لتغذية الجسم وترطيبه خاصةً للأشخاص الذين لا يرغبون في شرب الكثير من الماء.
5.تمشيط الشعر 
تمشيط الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع يُساعد على تعزيز الدورة الدموية ونمو الشعر ويعمل على تحفيز البصيلات وتوزيع الزهم بشكل متساوى على كامل أجزاء الشعر.
6.تجنبي استخدام مكواة ومجففات الشعر 
إذا كنت معتادةً على تجفيف شعرك باستمرار أو استخدام آلة تمليس الشعر بشكل متكرر ، فنحن ندعوك لتجنب هذه العادات السيئة وبتقنين استخدام هذه الأدوات إلا في الضرورة لأنها تنعكس بشكل سلبي على نمو شعرك ومع كثرة الاستخدام تجعله باهتًا وضعيفًا.
7.الضفيرة مناسبة قبل النوم
قبل الخلود إلى النوم سرحي شعرك على شكل ضفيرة أو يمكنك عمل عدة ضفائر إن كان شعرك قصيرًا، من المستحسن أن يكون الشعر رطبًا عند عمل الضفيرة ستساعدك هذه التسريحة على تنمية شعرك بشكل أسرع وستحصلين بالاضافة إلى ذلك على حلقات جميلة ومرتبة بشكل طبيعي.
8.الزيوت النباتية والأساسية
من بين العديد من خيارات الزيوت الأساسية نحن ندعوك لتجربة زيت بذور العنب لأنه ممتاز لنمو الشعر، ويمكن استخدامه عن طريق تطبيق بضع قطرات من هذا الزيت العطري على فروة رأسك مع عمل تدليك دائري صغير بما يساعدك على تحفيز بصيلات الشعر.
ومن بين الخيارات الأخرى المثيرة للاهتمام نذكر زيت جوز الهند الذي سيساعدك على التمتع بشعر قوى ولامع وسريع النمو وينصح بتطبيق القليل من زيت جوز الهند الدافئ مرة في الأسبوع مع التدليك بلطف.
أما البديل الثالث فهو زيت إكليل الجبل الرائع الذي يمكن الحصول عليه ببساطة من خلال تسخين زيت الزيتون دون تغليته ثم مزجه في قارورة مع ملعقتين من أوراق إكليل الجبل لمدة يومين. ثم نقوم بتصفيته واستخدامه للتدليك بعد غسل الشعر.

9.ماء البطاطا
يشكل ماء البطاطا أحد العناصر الرائعة لتعزيز نمو الشعر وجعله أكثر صحة وكثافة بفضل محتواه العالي من الفيتامين ب. ويمكن استخدامه من خلال غلي حبتين بطاطا بعد غسلهما جيدًا ودون التخلص من القشور ومن ثم تصفية الماء واستخدامه للشطف بعد الشامبو.

http://bit.ly/2Hi8W2I


سوسن
google-playkhamsatmostaqltradent