recent
أخبار ساخنة

“الطيران”: نقدم الدعم الفني والخدمي والجوي للاشقاء الأفارقة

الصفحة الرئيسية

قال مستشار وزير الطيران المدني أمجد عارف إن الوزارة تقدم الدعم الفني والخدمي والجوي للاشقاء الأفارقة من أجل تعزيز التعاون والشراكات وزيادة العلاقات في كافة المجالات سواء الأمنية أو الزراعية أو غيرها من الأمور الأخري.

وأضاف، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم الأحد،”على الرغم من وجود بعض المعوقات الا أننا متلزمون بالاتفاقيات الثنائية التي نوقعها مع الدول الإفريقية”.

وأوضح أن مصر للطيران تشغل خطوطها باتجاه أكثر من 24 دولة إفريقية،وستقوم الشركة بتشغيل 127 رحلة أسبوعية للمدن والعواصم الإفريقية، كما تعمل الشركة على تحسين الاتفاقيات الثنائية الإفريقية.

وأشار إلى أن مصر للطيران تقوم بتشغيل 16 نقطة في 14 دولة إفريقية وتقوم حاليا بـ 100 رحلة للمدن الإفريقية مجدولة أسبوعيا، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف نقطتين جديدتين في كل من اوغندوا والكاميرون فضلا عن بحث مدي جدوي تشغيل خطوط الي كل من تشاد وكوديفوار والعمل على خط نقل بضائع الي جنوب إفريقيا.

وتابع “هناك دورات تدريبية تقوم بها مصر لتدريب الأفارقة علي الشهادات الدولية في مجال الشحن الجوي وفي شهادة الأمان وتدريب للكوادر البشرية في مجالات كثيرة أخري مثل مجال الملاحة الجوية وفي مجال تخطيط المطارات وإعادة هيكلتها والمساعدة الفنية وإنشاء المطارات وترخيصها”.

وأشار إلى قيام مصر للطيران بعقد العديد من الشراكات وانشاء العديد من المراكز للصيانة وآخرها كان بمطار الخرطوم كما سيتم انشاء مركز للصيانة بمدنتي “أكرا” بغانا و”أسمره” في اريتيريا و”كانو” في نيجيريا ، وأن هناك تبادل للخبرات والتدريب في مجال تمويل الرحلات الجوية وتجهيزها والخدمات الأرضية بمختلف انواعها واصلاح معدات التحميل.

من جانبه، قال رئيس اللجنة النائب طارق رضوان إن هناك ضرورة إلى تغيير مستهدف مصر باتجاه إفريقيا إيجابيا و خاصة فى المطارات والجهات التى بها مصالح للأفارقة الذين يزورون مصر، مسطردا “طلبت تحديد موعد مع رئيس الوزراء من أجل تحقيق تناغم مابين الوزرات المعنية في الحكومة بهدف دعم التوجه نحو إفريقيا لاسيما مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام ٢٠١٩”.

وأشار رضوان إلى مطالبات كثيرة من السفراء الأفارقة بأن تكون شركة مصر للطيران الناقل الرسمي للعواصم الإفريقية خاصة في ظل منافسة خطوط طيران أخري تدعمها دولها ولها توجهات وأجندات معادية لمصر.



http://bit.ly/2TfDLqj


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent