recent
أخبار ساخنة

السيسي: الشرطة لا تتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو بالقوة

الصفحة الرئيسية

الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الشرطة المصرية لا تقوم بالتعامل مع المتظاهرين بالأسلحة أو القوة، موضحا أن التظاهر في مصر حق يكفله الدستور والقانون ولا أحد يمنعه، ولكن يجب أن يكون في إطار القواعد المنظمة للتظاهر.

كما أكد الرئيس السيسي أنه لم يتم استخدام أي مدرعات في قمع المتظاهرين، بما فيها المدرعات التي تم إمدادنا بها من فرنسا.

جاء ذلك في تعليق للرئيس على ما رد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون على سؤال أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي المشترك عن بيع فرنسا معدات أو مدرعات زاعما أن مصر إستخدمتها في قمع المتظاهرين، حيث قال ماكرون: ” تم بيع 200 من المعدات العسكرية، ورصدنا خلال عام 2013 استخدام مدرعة فرنسية خلال المظاهرات لمرة واحدة فقط من أصل مائتي مدرعة، وطلبت وقتها السلطات الفرنسية التوضيح”.

وشدد الرئيس السيسي على أنه لا يمكن استخدام السلاح ضد مواطن أعزل , إلا إذا كان المواطن يقوم برفع السلاح واستخدامه، وهذه قواعد الاشتباك الموجودة في الدول كلها”.

وتابع الرئيس السيسي”نحن نستخدم السلاح فقط ضد العناصر الإرهابية المتطرفة، وهناك عدد كبير من المدنيين سقطوا خلال مواجهتنا للإرهاب، وأشير الى أن أكثر من 100 إنسان , سواء رجل أو سيدة أو طفل، سقطوا في 3 ضربات ارهابية استهدفت بعض الكنائس، كما سقط أيضا أكثر من 324 فردا في 10 دقائق في جريمة ارتكبها الارهابيون واستهدفت مسجدا واحدا”.

وشدد السيسي علي أن مصر حريصة علي استخدام أي معدات تسلمتها من فرنسا في الإطار المخصص لها وهو مكافحة الإرهاب وحماية الدولة , مؤكدا حرص الدولة الفرنسية أيضا على ذلك، وأضاف ” لدينا حدود تصل إلى 1200 كيلومتر مع ليبيا , فيا ترى كيف يتم تأمين تلك الحدود؟”.

وتابع “يتم تجميع العناصر الإرهابية من كل مكان حتى تكون موجودة وتنطلق لإيذائنا وإيذاء دول الجوار وفرنسا وأوروبا “، مؤكدا أنه لا يمكن استخدام المعدات ضد مواطنين.



http://bit.ly/2WqzORK


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent