recent
أخبار ساخنة

وزير الزراعة يؤكد أهمية تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

الصفحة الرئيسية

وزير الزراعة

عقد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، والدكتور محمد سيلمان رئيس مركز البحوث الزراعية، واللواء محمود يحيى، والدكتورة نشوى يحيى مديرا متابعة الجهات الحكومية بمنظومة الشكاوى، والدكتور رجب عيسى رئيس قطاع مكتب وزير الزراعة.

وعقب الاجتماع، أكد أبوستيت حرص وزارة الزراعة على تعزيز قنوات التواصل مع المواطنين وتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وربط جميع الجهات التابعة للوزارة الكترونيا بالمنظومة بما ييسر استقبال الشكاوى وفحصها والرد عليها إلكترونيا تنفيذاً لقرارى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بشأن إنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

وشدد وزير الزراعة على أهمية متابعة مؤشرات الأداء ومعدلات الاستجابة للشكاوى بكل جهة من الجهات التابعة للوزارة والمرتبطة إلكترونيا بالمنظومة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى رضا المواطن.

وأصدر الوزير تعليمات مشددة بسرعة فحص الشكاوى التي تستقبلها الوزارة من خلال المنظومة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها خلال 48 ساعة، مع تخصيص أكفأ الكوادر بجميع القطاعات الجهات والمديريات التابعة للوزارة للتعامل مع الشكاوى وربطها بخدمة المواطنين، على أن تتبع مكتب الوزير مباشرة.

من جانبه، قال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى إن هذا اللقاء يأتي تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيادة فاعلية المنظومة وخاصة على مستوى الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية ذات الثقل، ومناقشة مؤشرات الأداء والعمل على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين والحد من أسبابها.

أكد أهمية الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة مع امتداد خدماتها المتنوعة لكافة ربوع الجمهورية، واتساع حجم التعاملات اليومية للوزارة بقطاعاتها المختلفة مع المواطنين وهو ما يستوجب سرعة الإستجابة للشكاوى ضمن جهود الحكومة للارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أيضا استمرار استقبال شكاوى المواطنين على المنظومة من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة والخط الساخن لمجلس الوزراء وإدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالجهات الحكومية، واستمرار التنسيق مع القيادات والزيارات الميدانية وتنفيذ ورش العمل بمشاركة أعضاء فرق العمل المتصلة بالمنظومة والتي تعمل جميعها من أجل خدمة المواطن.

ا ش ا



http://bit.ly/2Drdsrw


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent