recent
أخبار ساخنة

مصر والكويت يوقعان مذكرة تفاهم في مجال تنظيم الخدمات الجوية

الصفحة الرئيسية

ارشيفية

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية, اليوم الخميس, مع وزارة الطيران المدني المصرية, مذكرة تفاهم بشأن بتنظيم الخدمات الجوية بين البلدين.

ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري نائب رئيس سلطة الطيران المدني خالد عبدالمنعم, وعن الجانب الكويتي نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران ومركز تنسيق نظم السلامة في إدارة الطيران المدني الكويتية المهندس عماد الجلوي.

وقال المدير العام لـ”الطيران المدني” المهندس يوسف الفوزان – في تصريح صحفي- إن المذكرة تأتي في سياق تحديث الترتيبات التشغيلية الثنائية, المتعلقة بتنظيم النقل الجوي بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الفوزان، أن الجانبين اتفقا على جدول طرق جديد يحل محل جدول الطرق المتفق عليه سابقا, على أن يطبق هذا الجدول بصفة مؤقتة من تاريخ توقيع هذه المذكرة, لحين دخوله حيز التنفيذ بعد تبادل المذكرات الدبلوماسية.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على منح مؤسسات النقل الجوي المعينة من كل طرف متعاقد, حق زيادة السعة التشغيلية, علاوة على التشغيل باستخدام المشاركة بالرموز, وحث شركات الطيران في البلدين للاجتماع لمناقشة سبل التعاون فيما بينهم; لتنمية الحركة بين البلدين.



http://bit.ly/2DA4A31


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent