اخر الأخبار

التنمية المحلية: دورة تدريبية لـ60 متدربًا على مدار 6 أسابيع

وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية

تنظم وزارة التنمية المحلية دورة تدريبية بداية من اليوم الأحد، لـ60 متدربًا من قادة المستقبل بمركز التنمية المحلية بسقارة وتستمر الدورة التدريبية لمدة 6 أسابيع على جزأين، الأول لمدة 3 أسابيع ومن يجتاز الاختبارات المقررة في نهاية الدورة يتأهل لحضور الجزء الثاني والذي يستمر أيضًا 3 أسابيع.

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم اختيار المتدربين لدورة قادة المستقبل من المتميزين على مستوى المحافظات والوزارة عن طريق اختبار سلوكي وحاسب آلي ومقابلة شخصية بمعايير محددة حيث تم اختيار 2 من كل محافظة و3 أفراد من الوزارة و7 من الحاصلين على دورات إعداد المدربين TOTو4 أفراد من أوائل دورات خطة 2018- 2019.

وأشار الوزير، إلى أنه تم وضع قواعد عامة للترشح للالتحاق بدورة قادة المستقبل وهي أن يكون المتدرب حاصل على مؤهل عال ويتمتع بشخصية قيادية قوية وحسن المظهر وألا يزيد السن عن 45 عامًا، واجتياز الاختبار المقرر عقده للقبول بالدورة، ولايشغل موقعًا قياديًا في الوقت الحالي سواء رئيس حي أو مدينة.

وأوضح محمود شعراوي، أن الدورة التدريبية ستركز على كافة الموضوعات المتعلقة بعمل المحليات وتنمية مهارات المشاركين في التخطيط الاستراتيجي وقانون الخدمة المدنية وقانون المشتريات الجديد 82 لسنة 2018 وقانون 119 للبناء الموحد وصقل مهارات الاتصال والتفكير الإبداعي وتنمية المهارات في إدارة الأزمات والتفاوض، كما ستتضمن الدورة تقسيم المتدربين لعدة مجموعات عمل لإعداد أبحاث جماعية لأهم موضوعات الإدارة المحلية وطرق الارتقاء والتطوير اللازمة لها.

ومن المقرر أن يتم عقد ورش عمل لتبادل الخبرات مع بعض سكرتيري عموم المحافظات وبعض المحافظين السابقين، حيث أكد الوزير أن من يجتاز الدورة التدريبية كاملة سيتم ترشيحهم لتولي مناصب قيادية في المحافظات وتعيينهم مساعدين لرؤساء المدن والأحياء.

وأوضح الوزير أن مركز التنمية المحلية بسقارة يهدف إلى توفير إطار مؤسسي يجمع بين الدراسة الأكاديمية وتبادل الخبرات التطبيقية لرفع مهارات القيادات والعاملين بوحدات وأجهزة المحليات مؤكدًا اهتمام الوزارة بتدريب العاملين بالإدارة المحلية على الأعمال التي يقومون بها سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات بهدف الارتقاء بمستواهم لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة أفضل وأسرع وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بالجهاز الإداري للدولة والعمل على تعزيز قدرات ورفع كفاءة العاملين به حتى يتسنى تحقيق رضا المواطن على أرض الواقع.

وقال الوزير، إنه لن يتحقق النجاح بالوزارة والمحافظات بدون وجود كوادر قيادية وشبابية مدربة ومؤهلة للتعامل في المجالات المرتبطة بالمحليات بأساليب جديدة ومبتكرة وتكنولوجية حديثة باعتبارهم قادة المستقبل وأساس نهضة الأمة خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب لدفعهم بقوة نحو مستقبل أفضل.



http://bit.ly/2VRWJoP


Night Shift