إطلاق أسماء 4 شهداء من الجيش والشرطة على مدارس وشوارع بالقاهرة

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إطلاق أسماء 4 من شهداء الجيش والشرطة اللذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن على عدد من مدارس وشوارع العاصمة عرفانا وتقديرا من المحافظة لما بذلوه من عطاء وتضحية في سبيل بلدهم وتخليدًا لذكراهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التسميات بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور كل من اللواء عبد القادر السكرتير العام المساعد وممثلو وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة البريد والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية وعدد من أساتذة التاريخ بالجامعات المصرية.

ووافقت اللجنة على إطلاق اسم البطل الشهيد ملازم أول عمر خالد على مدرسة الدويدار الابتدائية بحي حدائق القبة، واسم البطل الشهيد ملازم أول عصام تميم على مدرسة المطرية الحديثة الابتدائية بحي المطرية، واسم البطل الشهيد نقيب محمود مجدى على مدرسة شبرا الإعدادية بنين بحي شبرا، وإطلاق اسم البطل الشهيد عميد أ.ح مجدى حجازى على شارع 288 بحي المعادى.

ووجه المحافظ بضرورة وضع لوحات تذكارية داخل كل المدارس التي تحمل أسماء شهداء الوطن تتضمن نبذة عن الشهيد الذي تحمل المدرسة اسمه وصورة كبيرة له وتفاصيل تضحياته وظروف استشهاده وأن يقام احتفال سنوي بكل مدرسة تحمل اسم الشهيد في يوم ذكرى استشهاده للتذكرة بما قام به ليكون قدوة للأجيال القادمة كما كان مصدر فخر لبلده.



http://bit.ly/2CjiX9X


Night Shift

Post a Comment

0 Comments