recent
أخبار ساخنة

اختتام فعاليات التدريب المشترك المصري البحريني «حمد – 3»

الصفحة الرئيسية

اختتمت فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك “حمد -3” اليوم الاثنين والذي استمر لعدة أيام بمملكة البحرين، بمشاركة عناصر القوات البحرية والجوية لكل من مصر والبحرين.

واشتمل التدريب على قيام عناصر القوات البحرية بتنفيذ أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية وتنفيذ عدة تمارين لتفادى الألغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية أثناء مغادرة الميناء.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين، كذلك تم التدريب على عمليات تبادل واستقبال الطائرات على أسطح الوحدات البحرية وتنفيذ العديد من الطلعات المختلفة لاكتشاف الغواصات المعادية.

ونفذت القوات الخاصة البحرية التدريب على الرمايات غير النمطية من أوضاع الرمي المختلفة التدريب على اقتحام وتفتيش السفن المشتبه بها والسيطرة عليها بواسطة الطائرات العمودية واللنشات السريعة, والتي أكدت قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعي مشترك في تناغم تام بين القوات الخاصة المصرية والبحرينية.

كما قامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة للدفاع والهجوم على الأهداف المعادية، كذلك تبادل الخبرات بين الأطقم الفنية والهندسية في مجال صيانة وتجهيز المقاتلات قبل وبعد الإقلاع لتنفيذ المهام خلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية; لتوحيد المفاهيم بين القوات بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.

وأعرب اللواء الركن الشيخ علي بن راشد آل خليفه مساعد رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية لقوة دفاع البحرين عن تطلعه لزيادة حجم وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين،متمنيا أن تشهد الأعوام القادمة المزيد من التدريبات المشتركة المصرية البحرينية.

وأشاد بالمهارات الميدانية والقتالية للعناصر المشاركة والجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام الموكلة إليها, بما يساهم في دعم العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين ويدعم أواصر التعاون العسكري والتنسيق المشترك; للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

يأتي التدريب (حمد -3) استمرارا لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط والحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة.

حضر المرحلة الختامية للتدريب العميد البحري الركن محمد يوسف قائد سلاح البحرية الملكي البحريني وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والبحرينية .



http://bit.ly/2RUtJ11


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent