recent
أخبار ساخنة

ضبط 3 متهمين بانتحال اسم لواء شرطة للنصب على شركات ومؤسسات مالية

الصفحة الرئيسية

أ ش أ

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 3 أشخاص متهمين بانتحال اسم لواء شرطة للنصب على أصحاب الشركات والمؤسسات المالية تحت زعم تنظيم مؤتمرات اقتصادية وأمنية.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد تبلغت بتلقي رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأدوية اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص ادعى خلاله أنه لواء شرطة، وطلب منه بالتبرع بمبلغ مالي لحضور حفل تحت رعاية وزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة في 25 يناير.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات، أسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من “حسن ع. ع” (مواليد 1971- مقيم بمحافظة الجيزة- سبق اتهامه في قضيتي “تبديد”)، و”محمد ع. ع” (مواليد 1962- مقيم بمحافظة الجيزة- سبق اتهامه في 3 قضايا “تلقي تبرعات، تبديد”)، و”أحمد ع. م” (مواليد 1981- مقيم بمحافظة القليوبية)، حيث قام الأول والثاني بإنشاء شركات وهمية تحت مسمى “المؤسسة الوطنية – المركز المصري- مؤسسة الوحدة الاقتصادية- مركز القاهرة للمؤتمرات”.

وقاما بالإعلان عن تنظيم مؤتمرات اقتصادية وأمنية تقام بالبلاد ويحضرها بعض الشخصيات العامة ومستشارين بجهات أمنية ومالية- خلافا للحقيقة- آخرها مؤتمر زعما إقامته تحت مسمى “رجال الشرطة الأمن والأمان- دورها المجتمعي والإنساني بمناسبة عيد الشرطة – عيد الكرامة المصرية” المزمع إقامته بأحد الأندية، بقصد الاحتيال على أصحاب الشركات والمؤسسات المالية الكبرى والاتصال هاتفيا بهم طالبين منهم شراء دعوات حضور للمؤتمر أو رعاية المؤتمر بمبلغ مالي، ولإمعان النصب وإدخال الغش والتدليس على أصحاب تلك المؤسسات.

وأكدت التحريات أن المتهمين قاما بانتحال اسم لواء شرطة حال اتصالهما بتلك المؤسسات لدعوتها لحضور المؤتمر، كما ادعيا أن المؤتمر تحت رعاية وزارة الداخلية بحضور قيادات أمنية مشرفة على المؤتمر، بينما تولى الثالث تسليم الدعوات للحضور لأصحاب الشركات والمؤسسات المجني عليها واستلام المبالغ المالية سواء نقدا أو بشيك بنكي، وعقب استلام المبالغ المالية التي يتم الاستيلاء عليها بالأسلوب المشار إليه، يتقاسم المتهمون فيما بينهم المبالغ قبل غلق هواتفهم المحمولة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين في مقر إحدى الشركات الوهمية التي أعلنوا عن إنشائها بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة، وعثور بحوزتهم على دعوات معدة للتوزيع لحضور مؤتمرات متعددة وخطابات لأصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى وقوائم تحوي بيانات وأرقام تليفونات تلك الشركات.

كما عثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهمين على دليل تليفونات “موسوعة الصناعة المصرية، دليل مصر والشرق الأوسط” يستخدمه المتهمون في الحصول على هواتف وعناوين الشركات والمؤسسات المجني عليها، وهواتف محمولة.



http://bit.ly/2Fv9mB0


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent