recent
أخبار ساخنة

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة بـ 159 ألف جنيه من جمارك مطار الأقصر

الصفحة الرئيسية

ارشيفية

أحبطت إدارة الوردية الأولى بجمارك مطار الأقصر الدولي، محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية .

اتضح أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طائرة الوطنية رقم 351 ب القادمة من الكويت اشتبه قرشي عز الدين، مدير الحركة وأسامة عبدالحليم، رئيس قسم الأمن الجمركي في الراكب ا. ج. ا. مصري الجنسية، والذي بدا مرتبكًا وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع يستحق عليها رسوم جمركية من عدمه أجاب بالنفي.

وبالعرض على إبراهيم عبدالقادر، مدير الوردية قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد صابر مأمور الفحص فتبين وجود 8 هواتف محمولة ماركة آيفون XS مخبأة بين طيات ملابسه داخل حقائبه وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 159 ألف جنيه.

قرر مجدى عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات وطلب الراكب التصالح مع الجمارك مقابل عدم تحريك الدعوى العمومية وقام بسداد التعويض الجمركى المستحق والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.



http://bit.ly/2CgqLJU


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent