recent
أخبار ساخنة

وزيرة التضامن ضيف شرف أكبر معرض للحرف اليدوية في العالم بإيطاليا

الصفحة الرئيسية

غادة والي

غادرت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إلى إيطاليا اليوم الجمعة للمشاركة في افتتاح معرض (ارتيجبانو ) والذي يعد أكبر معرض للمنتجات اليدوية والحرفية والتقليدية في العالم، بمشاركة أكثر من 100 دولة وأكثر من مليوني زائر.

وكانت والي قد تلقت دعوة من الغرفة التجارية الإيطالية لافتتاح معرض ارتيجيانو، وإلقاء كلمة الافتتاح والمشاركة كضيف شرف المعرض في دورته الثالثة والعشرين، والتي تبدأ غدا السبت وتستمر لمدة أسبوع.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي- في تصريح لها اليوم- إن مشاركتها في المعرض الأبرز والأهم عالميا في مجال الحرف اليدوية تأتي في إطار استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي في خلق فرص تسويقية للمنتجات الحرفية المصرية في الداخل والخارج، مشيرة إلى أن المعرض يعد فرصة تسويقية كبيرة للمنتجات المصرية، حيث يشارك في المعرض عدد من الجمعيات الأهلية وجمعيات الأسر المنتجة وبعض المصنعين والحرفيين المصريين.

وأضافت الوزيرة “تبلغ مساحة الجناح المصري 180 متراً تم تصميمه على الطراز الفرعوني، وسيتم فيه عرض أفلام عن المشروعات القومية والتنموية، إلى جانب أفلام وفرتها وزارة السياحة للترويج لمصر سياحياً”.

وأشارت إلى حرص الوزارة على اختيار حرف ومنتجات متنوعة للمشاركة في المعرض لتعبر عن الثقافة المصرية ومهارة وجودة الحرف اليدوية المصرية.

وتابعت “اخترنا للمشاركة في المعرض مصنعي السجاد اليدوي والكليم ومصنعي الفضة والنحاس والألبستر وغيرها من المنتجات اليدوية.. وحرصنا على أن يكون هناك تمثيل مناسب للسيدات بين العارضين المصريين المشاركين في المعرض، كما حرصنا على توفير مترجمين للغة الإيطالية لتسهيل عملية البيع وتحقيق أعلى معدل مبيعات ممكن، كما أننا ننظم لقاءات ثنائية بين العارضين و المصنعين المصريين وأشهر المستوردين الإيطاليين”.

وقالت الوزيرة إنها ستوقع مذكرة تفاهم مع إدارة المعرض تكون مصر بموجبها دولة الشرف خلال الدورة الرابعة والعشرين للمعرض، والتي ستقام خلال نوفمبر 2019 وهي خطوة تمثل أهمية كبيرة في تسويق المنتجات الحرفية المصرية.



http://bit.ly/2ADW00l


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent