اخر الأخبار

زايد: انطلاق مبادرة الرئيس من قناة السويس دليل على مواصلة التحدي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، والأمراض غير السارية من مقر هيئة قناة السويس له مدلول للتحدي والإنجاز الجديد للقيادة السياسية.

وأضافت “زايد”، خلال مؤتمر لها داخل مبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس، أن هدف الرئيس من تلك المبادرة القضاء على الفيروس اللعين، والوصول إلى مواطنين أصحاء، موضحة أن الأمراض غير السارية تسبب 70% من الوفيات، ولذا جاءت التكليفات الرئاسية بضم تلك الأمراض إلى المبادرة الرئاسية للقضاء عليها.

وتوجهت وزيرة الصحة إلى محافظة الإسماعيلية لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى”، لافتتاح وإطلاق “المرحلة الثانية” لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى” والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بحضور كل من الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية.

وستعلن وزيرة الصحة والسكان، انطلاق المرحلة الثانية من مكتب إرشاد هيئة قناة السويس، ومن المقرر أن تعقد الوزيرة مؤتمرًا صحفيًا بالمكتب، ثم تتوجه لتفقد عمل عدد من نقاط المسح بكل من مركز كبد هيئة قناة السويس، والمجمع الطبى للتأمين الصحي، ووحدة صحة السبع بنات.

يذكر أن المرحلة الثانية تضم 11 محافظة هي القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالى المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم.



http://bit.ly/2rg0Tsf


Night Shift