الداخلية: إحباط تهريب نصف مليون قرص كبتاجون بميناء نويبع

أحبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، محاولة جلب كميات كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر، بلغت أكثر من 500 ألف قرص، عبر ميناء نويبع.

كانت معلومات الإدارة العامة لأمن الموانئ، وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أفادت اعتزام إحدى الشركات مقرها مصر الجديدة بمحافظة القاهرة استيراد رسالة مواد غذائية “تفاح” من إحدى الدول العربية داخل سيارة “براد” من خلال ميناء نويبع، وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بها وإخفائها داخل مخازن سرية بجسم السيارة والسابق إعدادها لهذا الغرض .

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد لجنة أمنية جمركية مشتركة لفحص مشمول الرسالة أسفرت أعمالها عن العثور على 2 مخزن سرى بأرضية البراد، عُثر بكلٍ منها على عدد 9 علب صاج، بفضها تبين أنها تحتوى على كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدر بلغ عددها حوالى (“509,000” خمسمائة وتسعة ألف قرص) .

وبمواجهة سائق الشاحنة أقر بأنه تم تكليفه من أحد الأشخاص “محدد” يحمل جنسية إحدى الدول العربية -الدول القادمة منها الشحنة-بتوصيل تلك الشحنة لأحد الأشخاص داخل البلاد “محدد”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، جاري تكثيف الجهود لتحديد وضبط القائمين على جلب تلك الشحنة، جاء ذلك استمرار جهود الأجهزة الأمنية بمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما جرائم جلب التهرب المواد المخدرة من خلال إحكام السيطرة الأمنية بكافة المنافذ.



http://bit.ly/2LGcXwm


Night Shift

Post a Comment

0 Comments