recent
أخبار ساخنة

الإمارات تشيد بجهود مصر في المصالحة الفلسطينية والتهدئة

الصفحة الرئيسية

أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة، بالمبادرات الإقليمية والدولية الرامية إلى الدفع قدمًا بعملية السلام في الشرق الأوسط ، بما في ذلك جهود جمهورية مصر العربية في تحقيق المصالحة الفلسطينية والتهدئة، مشددةً في هذا السياق على أهمية عدم السماح لأي طرف كان بعرقلة الجهود الجماعية الجادة لتحقيق السلام والاستقرار.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن ذلك جاء خلال البيان الذي أدلى به نائب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة سعود حمد الشامسي أمام المناقشة العامة التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في المقر الرئيسي للمنظمة في نيويورك ، حول البندين المتعلقين بقضية فلسطين والحالة في الشرق الأوسط.

ونوه الشامسي إلى الرسالة التي وجهها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى رئيس اللجنة الأممية المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نوفمبر من كل عام.

كما جدد الشامسي موقف دولة الإمارات المتواصل في دعمه للجهود الدولية الرامية الى تمكين الشعب الفلسطيني من التمتع بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، وذلك من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا للقرارات الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية التي تعد مرجعًا هامًا لحل القضية الفلسطينية.

ودعا الدبلوماسي الإماراتي المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته وفقًا لأحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لاتخاذ التدابير كافة التي من شأنها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية ، وأضاف ” لا يجب السماح لأي طرف بعرقلة الجهود الجماعية الجادة لتحقيق السلام والاستقرار ، وإلا سنكتفي بإدارة الأزمات فقط وليس حلها”.

ا ش ا



http://bit.ly/2E8pk3h


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent