recent
أخبار ساخنة

وزير الرى يلتقى وزير الشباب لبحث آلية الاستفادة من منافع الرى

الصفحة الرئيسية

وزير الري

إلتقى الدكتور محمد عبد العاطى – وزير الموارد المائية والرى الدكتور/ أشرف صبحى – وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، لبحث آلية الاستفادة من منافع الرى من خلال إستغلالها في إقامة ملاعب وأنشطة رياضية تسهم في تحسين الواجهة الحضارية لمدن وقرى مصر المستهدفة بهذه الأنشطة وإيجاد موارد إضافية للدولة تخفف من الأعباء الملقاه على كاهلها في صيانة وتأهيل ورفع كفاءة شبكات الرى والمنشآت المقامة عليها.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الموارد المائية والرى على تعظيم الاستفادة من كافة الأصول والمنافع التابعة للوزارة على نهر النيل والمجارى المائية بكافة أنحاء الجمهورية بما يعود بالنفع على المواطنين ويعزز من هيبة الدولة في الحفاظ على ممتلكاتها.

وتم الإتفاق على البدء في مناطق تجريبية بكل محافظة للبدء في تنفيذ مقترح من خلال بروتوكول تعاون بين وزارتى الموارد المائية والرى ووزارة الشباب والرياضة تمهيداً لتعميمه على باقى المنافع مع مراعاة مناسبة النشاط أو النموذج المقترح للاستغلال طبقاً لطبيعة وثقافة والمستوى المعيشى لكل منطقة.

كما تم الاتفاق على استثمار الكيانات البشرية والمؤسسية لوزارة الشباب والرياضة كنافذة لنشر الوعى المائى من خلال المسابقات والمهرجانات والمراثونات التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة ذات الصلة بنهر النيل.



http://bit.ly/2Tgv9ze


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent