اخر الأخبار

اكتشفي الطريقة الصحيحة للعناية بالأثاث الجلدي

يعتبر الأثاث المصنوع من الجلد أحد أنواع الأثاث الذي يجب العناية به بشكل منتظم حتى يحافظ على رونقه وأناقته لفترة طويلة من الزمن، لذلك سنقدم في مقال اليوم الطريقة الصحيحة لتنظيف الأثاث الجلدي لتجنب الوقوع في الأخطاء التي تتسبب في تلفه بسهولة.

التنظيف الروتيني

يتعرض الأثاث الجلدي للأتربة والغبار خاصة إذا توفرت النوافذ الكبيرة في غرفة الاستقبال، لذلك تحتاجين للتنظيف الدوري حتى يحتفظ الأثاث بتألقه لفترة طويلة.

وللقيام بهذه الخطوة بشكل سليم، تجنبي مسح الأثاث بشكل مباشر بقطعة قماش بل ابدئي بإزالة الغبار باستخدام المكنسة الكهربائية مع التركيز على المناطق التي يصعب الوصول إليها باليد. تأكدي من ترك مسافة بين فرشاة المكنسة وسطح الأثاث حتى لا يخدش.

قومي بعد ذلك بمسح الأثاث برفق بقطعة قماش مصنوعة من القطن أو القطيفة وامسحي الأثاث برفق. تجنبي احتكاك فرشاة المكنسة مع سطح الجلد بقسوة حتى لا تتسبب في خدشه.

مواد تنظيف آمنة

تجنبي سيدتي اللجوء للمنظفات الكيميائية التي تكون قاسية على الجلد وتتسبب في ظهور التشققات أسرع من المتوقع. يمكنك تحضير خلطة منزلية للتنظيف وتتضمن مكونات طبيعية آمنة، قومي بمزج ¼ كوب خل مع ¼ كوب زيت زيتون، 10 قطرات عصير ليمون و5 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. احتفظي بالمزيج في زجاجة سبراي وطبقي القليل على قطعة من القطن ومرريها على الأثاث بلطف.

اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم امسحي في شكل دائري بقطعة قماش للتخلص من آثار زيت الزيتون.

كرري هذه الطريقة مرة كل ثلاثة شهور أو كلما لاحظت أن الأثاث فقد رونقه.

الحماية من العوامل الخارجية

عند تعرض الأثاث الجلدي لأشعة الشمس أو الحرارة العالية قد يتمدد ويكون عرضة لتغير لونه بشكل كبير، لذلك احرصي عند ترتيب الأثاث على وضعه بعيدا عن النوافذ قدر المستطاع وفي حال لا يوجد سبيل لذلك يمكنك الاستعانة بالستائر لحجب أشعة الشمس.

تلميع الأثاث الجلدي

يمكنك سيدتي حماية الأثاث الجلدي من التشقق من خلال ترطيبه بشكل منتظم باستخدام زيت جوز الهند، طبقي القليل من الزيت على قطعة من القماش الناعم وامسحي بها الأثاث بلطف ثم امسحيه مرة أخرى باستخدام المناشف الورقية حتى تختفي آثار الزيت.

كيفية تنظيف البقع

يكون الأثاث عرضة للبقع اليومية كبقع الزيت والتصبغات لكن الأهم هو التعامل معها مباشرة قبل جفافها حتى يسهل إزالتها.

يمكنك تنظيف البقع بالقليل من الماء أو الماء وشامبو الأطفال حتى تختفي البقع ثم جففي بالمناديل الورقية.

يمكنك أيضا اللجوء لمناديل إزالة الماكياج الخالية من الكحول للتخلص من البقع الدهنية بسرعة مع المسح مجددا للتجفيف.

The post اكتشفي الطريقة الصحيحة للعناية بالأثاث الجلدي appeared first on مجلة سيدات الامارات.



https://ift.tt/2RE3CY4


شما المزروعي