اخر الأخبار

مكرم: إنشاء لجنة بـ”الأعلى للإعلام” تختص بحماية حقوق الطفل

أ ش أ

أعلن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنشاء لجنة للطفل بالمجلس تختص بتفعيل دور الإعلام في حماية حقوق الطفل وتمكين وتحسين حياته.

جاء ذلك خلال اجتماع مائدة مستديرة بين المجلس ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الأحد; لعرض ومناقشة اتفاقية التعاون بين الجانبين بهدف إيجاد آلية مشتركة لتفعيل دور الإعلام في مصر من أجل تحسين حياة الأطفال وأسرهم وحماية حقوقهم، بحضور عدد من قيادات المؤسسات الإعلامية والصحفية وممثلي المنظمة بالقاهرة.

وقال مكرم “إن اللجنة ستوكل إلى مختصين بشئون الطفل وأساتذة اجتماع وإعلام، على أن يتمتع هؤلاء بعضوية ثابتة بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لضمان استمرار تفعيل وتنظيم ومراقبة الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام تجاه الطفل”.

وأوضح أن الاجتماع اليوم يهدف إلى بحث سبل تفعيل البروتوكول الموقع بين الجانبين، وتنفيذ خطة العمل الطموحة التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات استمرت شهرين، وذلك لتحسين حياة الطفل ورفع درجة الوعي لدى الأسرة والمجتمع بكيفية التعامل مع الأطفال وحماية حقوقهم وتمكينهم.

وأشار مكرم أن البروتوكول الموقع بين المجلس و(يونيسيف) وضع إضافة علمية كبيرة لمدونة السلوك الإعلامي فيما يتعلق بالتعامل مع الأطفال والشباب والمرأة.. مؤكدا أن تنفيذه يتطلب تعاون كافة المؤسسات الإعلامية والصحفية من أجل وضع ضوابط عمل للصحافة وبرامج الطفل، فضلا عن تسخير قدرات الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في شئون الأسرة والطفل بما يخدم قضايا تلك الفئات.



http://bit.ly/2FRpfCI


Night Shift