اخر الأخبار

عالم فيزياء سابق يعرض أوبرا طليعية روسية في موسكو



أتى عالم الفيزياء سابقا روسي الأصل، إيغور كونيوخوف، إلى موسكو بأوبرا "الانتصار على الشمس" (من أجل المربع الأسود) الطليعية، لعرضها في المبنى الجديد لمتحف "تريتياكوف".

ويعتبر عالم الفيزياء السابق، كونيوخوف، من أبرز مروجي الأوبرا الروسية الحديثة في الولايات المتحدة. وتلقى بعد انتقاله من روسيا إلى أمريكا دورة الإخراج المسرحي وفن الأوبرا في جامعة نيويورك الأمريكية، ونال درجة ماجستير الفنون الجميلة، ثم أطلق عليه لقب "دياغيليف" الجديد.

وقال كونيوخوف، إنه كان قد وضع في الولايات المتحدة أوبرا "الديك الذهبي" وأوبرا "بوريس غودونوف" حيث جمع بين واقعي القرنين الـ17 والعشرين.

أما أوبرا "الانتصار على الشمس"، فعرضت لأول مرة عام 1913 في روسيا، بناء على سيناريو كتبه الشاعر الروسي الطليعي، كروتشيونيخ.

وأشار كونيوخوف إلى أنه نه ترجم السيناريو من الروسية إلى الإنجليزية حيث جعله أكثر عاطفية وجاذبية. وأضاف أنه يعتبر مديرا فنيا ومنتجا منفذا ومخرجا للأوبرا الروسية في الوقت نفسه.

وأوضح كذلك أنه غيّر التسمية الأصلية لأوبرا "الانتصار على الشمس" لتصبح "من أجل المربع الأسود"، لاستقطاب المشاهد الأمريكي الذي يعرف رائعة الفنان التشكيلي الروسي، ماليفيتش "المربع الأسود"، ولا يعرف الشاعر الروسي كروتشونيخ.



http://bit.ly/2FYAF80