اخر الأخبار

الجامعة العربية تستضيف غدًا حفل”قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد”

أ ش أ
تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية -غدا الأربعاء- فعاليات “حفل قلادة ” مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي في نسختها الأولى، تزامنا مع الاحتفال بـ”يوم التطوع العالمي” ، وذلك تحت رعاية أحمد أبو الغيط ، الأمين العام للجامعة العربية.
وتأتي هذه الفعالية في إطار التعاون بين الجامعة العربية “قطاع الشؤون الاجتماعية – ادارة منظمات المجتمع المدني” و”مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية ” و”الاتحاد العربي للتطوع”.
وأكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة ، الأمين العام المساعد للجامعة العربية ، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية أن استضافة الجامعة العربية لهذه الفعاليات ، ورعايتها من قبل الأمين العام للجامعة العربية يعود إلى الأهمية التي توليها الأمانة العامة للجامعة لدعم منظمات المجتمع المدني العربية ، وإشراكهم في العمل العربي المشترك ، من خلال حزمة من القرارات الصادرة عن القمم التنموية الاقتصادية والاجتماعية.
وأضافت أبو غزالة أن هذه القرارات تدعو إلى تعزيز دور المجتمع المدني العربي ، وتمكينه من لعب دور أكثر فاعلية بهدف تنمية وتطوير المجتمعات العربية.
ومن جانبها،  قالت الوزير المفوض ، ناصرية بغدادي العرجة – مدير ادارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية – إن أكثر من مائة مشروع من 18 دولة عربية تقدمت للمنافسة على الفوز ب”قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية ” في الوطن العربي في مختلف مجالاتها ، وهي : المجال الإنساني التنموي، والشبابي والبيئي، والتي يبلغ مجموع جوائزها ثلاثين ألف دولار ، كواحدة من أكبر الجوائز العربية في “المجال التطوعي”.
وأضافت  ناصرية بغدادي العرجة أن هذه الجوائز تعكس مدى الاهتمام بالدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني
في دفع عجلة التعاون العربي المشترك قدما ، مما سلط الضوء على جهود تلك المنظمات التي تقوم بدور كبير وفعال لخدمة المجتمع العربي.


http://bit.ly/2zJWnHg


Night Shift